تغذية

الكركم.. سلاحك الفعال لحماية عظامِك من خطر الهشاشة

الكركم.. سلاحك الفعال لحماية عظامِك...

إن كنتِ من السيدات اللواتي يخشين خطر الإصابة بهشاشة في عظامهن مع التقدم في السن، فلكِ أن تهتمي بإضافة الكركم بشكل منتظم إلى نظامك الغذائي، بعدما أظهرت دراسة ايطالية حديثة أن الكركم يساعد على بناء وإصلاح كتلة العظام لدى كبار السن. وأوضح الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة أن تناول مكملات غنية بذلك البهار الهندي الشهير، أمر يعمل على تحسين كثافة العظام بنسبة تصل إلى 7 % خلال 6 أشهر. ونوه الباحثون إلى أنهم يعتقدون أن مادة "الكركمين" الموجودة في الكركم تعنى بتحقيق توازن للخلايا التي تزيل أجزاء العظام المصابة بشيخوخة قبل أن يتم استبدالها. وتشير إحصاءات إلى أن ما

إن كنتِ من السيدات اللواتي يخشين خطر الإصابة بهشاشة في عظامهن مع التقدم في السن، فلكِ أن تهتمي بإضافة الكركم بشكل منتظم إلى نظامك الغذائي، بعدما أظهرت دراسة ايطالية حديثة أن الكركم يساعد على بناء وإصلاح كتلة العظام لدى كبار السن.

وأوضح الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة أن تناول مكملات غنية بذلك البهار الهندي الشهير، أمر يعمل على تحسين كثافة العظام بنسبة تصل إلى 7 % خلال 6 أشهر.

ونوه الباحثون إلى أنهم يعتقدون أن مادة "الكركمين" الموجودة في الكركم تعنى بتحقيق توازن للخلايا التي تزيل أجزاء العظام المصابة بشيخوخة قبل أن يتم استبدالها.

وتشير إحصاءات إلى أن ما يقرب من ثلاثة أرباع كبار السن يعانون من تدهور في كثافة عظامهم، وهو ما قد يؤدي لإصابتهم بالهشاشة، فضلاً عن أن ذلك التدهور مسؤول عن وقوع ما يقرب من 65 ألف حالة كسر قاتلة كل عام في المملكة المتحدة.

اترك تعليقاً