تغذية

حمية "البروتين".. أحدث طريقة لإنقاص الوزن بشكل مذهل!

حمية "البروتين".. أحدث طريقة لإنقاص...

محتوى مدفوع

تعاني الكثيرات من عدم قدرتهن على إنقاص أوزانهن، رغم تجربتهن أكثر من طريقة لخفض الوزن. ومؤخراً أوصى عدد من المدربين وخبراء التغذية بتناول ما لا يقل عن 20 غراماً من البروتين، في غضون 30 دقيقة بعد الاستيقاظ في الصباح، للحصول على أفضل النتائج لإنقاص الوزن. ولكن كيف نحصل على الكمية المطلوبة من البروتين بالضبط؟ وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية فإن قطعة تزن 3.5 غرام من اللحم البقري، تحتوي على أقل من 10 غرامات من الدهون، و4.5 غرام من الدهون المشبعة، وأقل من 95 مليغراماً من الكوليسترول، علما أن منطقة الكتف في اللحم البقري هي الأقل في احتوائها على الدهون. أما إذا

تعاني الكثيرات من عدم قدرتهن على إنقاص أوزانهن، رغم تجربتهن أكثر من طريقة لخفض الوزن.

ومؤخراً أوصى عدد من المدربين وخبراء التغذية بتناول ما لا يقل عن 20 غراماً من البروتين، في غضون 30 دقيقة بعد الاستيقاظ في الصباح، للحصول على أفضل النتائج لإنقاص الوزن.

ولكن كيف نحصل على الكمية المطلوبة من البروتين بالضبط؟

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية فإن قطعة تزن 3.5 غرام من اللحم البقري، تحتوي على أقل من 10 غرامات من الدهون، و4.5 غرام من الدهون المشبعة، وأقل من 95 مليغراماً من الكوليسترول، علما أن منطقة الكتف في اللحم البقري هي الأقل في احتوائها على الدهون.

أما إذا كان اختيارك للبروتين من الدواجن، فالأفضل هو تناول قطعة من صدر الدجاجة بدون جلد، أو قطعة من الديك الرومي، الذي يعتبر أقل دهنية.

المأكولات البحرية اختيار جيد أيضاً، لاحتوائها على الدهون الصحية التي تعمل على حماية القلب والدماغ، وكذلك محاربة السمنة، ومن هنا أهمية تناول الأسماك التي تحتوي على مادة الأوميغا 3 ومنها سمك السلمون.

اترك تعليقاً