تغذية

نحافتك قد تكون سببًا في إصابتك بهذا الاضطراب العقلي!

نحافتك قد تكون سببًا في إصابتك بهذا...

ربطت دراسة حديثة بين النحافة ومرض الاكتئاب، حيث تبين وفق النتائج أن الرجال والسيدات الذين يعانون من نقص بالوزن يكونون أكثر عرضة للإصابة بهذا الاضطراب الذي يصيب الصحة العقلية. ومع هذا، لم يتضح ما إن كانت النحافة تلعب دوراً مباشراً وراء الإصابة بمرض الاكتئاب، أم أن الذين يعانون منها تنخفض لديهم شهوة الطعام ومن ثم يكونون أكثر عرضة لخطر فقدان الوزن. لكن الدراسة توصلت أيضاً إلى وجود علاقة بين البدانة والاكتئاب، لكن لدى السيدات فحسب. وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد تحليلهم بيانات 183 دراسة في جامعة سيول الطبية الوطنية بكوريا الجنوبية، وتبين لهم أن البدانة تزيد بشكل نسبي من خطر

ربطت دراسة حديثة بين النحافة ومرض الاكتئاب، حيث تبين وفق النتائج أن الرجال والسيدات الذين يعانون من نقص بالوزن يكونون أكثر عرضة للإصابة بهذا الاضطراب الذي يصيب الصحة العقلية.

ومع هذا، لم يتضح ما إن كانت النحافة تلعب دوراً مباشراً وراء الإصابة بمرض الاكتئاب، أم أن الذين يعانون منها تنخفض لديهم شهوة الطعام ومن ثم يكونون أكثر عرضة لخطر فقدان الوزن.

لكن الدراسة توصلت أيضاً إلى وجود علاقة بين البدانة والاكتئاب، لكن لدى السيدات فحسب. وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد تحليلهم بيانات 183 دراسة في جامعة سيول الطبية الوطنية بكوريا الجنوبية، وتبين لهم أن البدانة تزيد بشكل نسبي من خطر الإصابة بالاكتئاب، ما يعني أنه كلما زاد الوزن، كان الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بمرض الاكتئاب.

اترك تعليقاً