تغذية

اتركي القهوة واجعلي "الكاكاو" مشروبك الأساسي.. لهذا السبب

اتركي القهوة واجعلي "الكاكاو" مشروب...

محتوى مدفوع

نصحت بيلار رابال، اختصاصية التغدية الاسبانية، النساء بتناول مشروب "الكاكاو" بصفة يومية، مؤكدة على أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة للصحة، وبإضافة المكسرات إليه تزيد من قيمته الغذائية، ويصبح شرابا فعالا جدا في تحسين المزاج طوال اليوم، وتقوية الذاكرة. فهذا المشروب السحري يحتوي على مواد "الدوبامين، والسيروتونين، والفينيل ايثل امين، والأناندامين"، التي تؤثر على الناقلات العصبية التي تحسن المزاج وتقلل حدة الاكتئاب وتنشط الدماغ، كما تعمل الناقلات العصبية بفعل هذه المواد على الوقاية من الأكسدة في الخلايا العصبية، ما يساعد على مكافحة متلازمة التعب والقلق وسوء حالة المزاج. وأضافت بيلار لصحيفة "لوموند" الإسبانية، أن "الكاكاو بالمكسرات" غذاء متكامل لتقوية الذاكرة

نصحت بيلار رابال، اختصاصية التغدية الاسبانية، النساء بتناول مشروب "الكاكاو" بصفة يومية، مؤكدة على أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة للصحة، وبإضافة المكسرات إليه تزيد من قيمته الغذائية، ويصبح شرابا فعالا جدا في تحسين المزاج طوال اليوم، وتقوية الذاكرة.

فهذا المشروب السحري يحتوي على مواد "الدوبامين، والسيروتونين، والفينيل ايثل امين، والأناندامين"، التي تؤثر على الناقلات العصبية التي تحسن المزاج وتقلل حدة الاكتئاب وتنشط الدماغ، كما تعمل الناقلات العصبية بفعل هذه المواد على الوقاية من الأكسدة في الخلايا العصبية، ما يساعد على مكافحة متلازمة التعب والقلق وسوء حالة المزاج.

وأضافت بيلار لصحيفة "لوموند" الإسبانية، أن "الكاكاو بالمكسرات" غذاء متكامل لتقوية الذاكرة والمساعدة على قوة التركيز رغم التقدم في السن، لاحتوائه على مادة الـ"فلافانول" التي تعمل على تقوية الذاكرة، حيث تساعد على ضخ الدم إلى أجزاء منطقة الحصين في الدماغ، ليؤدي وظائفه المتصلة بالذاكرة على أعلى مستوى.

لذلك فإن مشروب الكاكاو بالمكسرات ليس مجرد غذاء لذيذ ومحبب فقط، بل هو وسيلة صحية وطبيعية للحصول على ذاكرة قوية ومزاج جيد.

وينصح الخبراء أن تعتمد كل امرأة وخاصة العاملة على مشروب الكاكاو بالمكسرات في الإفطار يوميا بدلا من القهوة وغيرها من المشروبات المنبهة، وكذلك الأمر بالنسبة للأطفال، يفضل أن يكون مشروب "الكاكاو بالمكسرات" مشروبهم الأساسي في الصباح وخاصة التلاميذ لقدرته الفائقة على تحسين خصائص المخ.

اترك تعليقاً