تغذية

الموز والبطاطا والسبانخ للوقاية من ارتفاع ضغط الدم!

الموز والبطاطا والسبانخ للوقاية من...

محتوى مدفوع

غالباً ما تحدث الإصابة بارتفاع في ضغط الدم نتيجة لتزايد مستويات الصوديوم في الطعام، ورغم العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن ذلك، إلا أن خبراء أوصوا بنصائح تفيد في الحد من آثار ذلك الخطر، منها تناول أطعمة مثل الموز، البطاطا والسبانخ بصورة يومية. وأوضح الباحثون أن تلك الأطعمة التي يوصي بها الخبراء غنية بالبوتاسيوم، وهو ما يساعد على منع حدوث ارتفاع بضغط الدم عبر إحداث توازن لمستويات الملح في الجسم. وأظهرت دراسة حديثة أجراها الباحثون بهذا الخصوص أن البوتاسيوم يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها مدرات البول التي تُستَخدَم على نطاق واسع في خفض ضغط الدم. وأوصت الدراسة، بحسب ما

غالباً ما تحدث الإصابة بارتفاع في ضغط الدم نتيجة لتزايد مستويات الصوديوم في الطعام، ورغم العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن ذلك، إلا أن خبراء أوصوا بنصائح تفيد في الحد من آثار ذلك الخطر، منها تناول أطعمة مثل الموز، البطاطا والسبانخ بصورة يومية.

وأوضح الباحثون أن تلك الأطعمة التي يوصي بها الخبراء غنية بالبوتاسيوم، وهو ما يساعد على منع حدوث ارتفاع بضغط الدم عبر إحداث توازن لمستويات الملح في الجسم.

وأظهرت دراسة حديثة أجراها الباحثون بهذا الخصوص أن البوتاسيوم يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها مدرات البول التي تُستَخدَم على نطاق واسع في خفض ضغط الدم.

وأوصت الدراسة، بحسب ما تم التوصل إليه من نتائج، بضرورة أن يتناول البالغون ما لا يقل عن 4.7 غرام من عنصر البوتاسيوم بصورة يومية لملاحظة النتائج الإيجابية.

اترك تعليقاً