تغذية

تناولي ما شئت من هذه الأطعمة ولا تخافي زيادة الوزن!

تناولي ما شئت من هذه الأطعمة ولا تخ...

بعد يوم طويل من العمل الشاق يكون شغلك الشاغل هو تحضير العشاء، وأول ما يتبادر إلى ذهنك هو فتح كيس من رقائق البطاطا المنغمسة في الملح والخل، وتكون نيتك أن تسدي جوعك بالقليل ريثما تحضرين الطعام، ولكنك لا تتوقفين عن تناولها حتى آخر قطعة وما زلت تتضورين جوعًا. ولأنك تعلمين علم اليقين أن هذه الأطعمة تفتقر إلى العناصر الغذائية المفيدة لصحتك من ألياف وغيرها، ناهيك عن الأضرار التي تلحق بك من زيادة السعرات الحرارية وخلافه. نقدم لك قائمة لا بأس بها من الأطعمة التي مهما أكثرت من تناولها فلا تضر صحتك مطلقًا بل على العكس تمامًا بحسب ما ورد في

بعد يوم طويل من العمل الشاق يكون شغلك الشاغل هو تحضير العشاء، وأول ما يتبادر إلى ذهنك هو فتح كيس من رقائق البطاطا المنغمسة في الملح والخل، وتكون نيتك أن تسدي جوعك بالقليل ريثما تحضرين الطعام، ولكنك لا تتوقفين عن تناولها حتى آخر قطعة وما زلت تتضورين جوعًا.

ولأنك تعلمين علم اليقين أن هذه الأطعمة تفتقر إلى العناصر الغذائية المفيدة لصحتك من ألياف وغيرها، ناهيك عن الأضرار التي تلحق بك من زيادة السعرات الحرارية وخلافه.

نقدم لك قائمة لا بأس بها من الأطعمة التي مهما أكثرت من تناولها فلا تضر صحتك مطلقًا بل على العكس تمامًا بحسب ما ورد في صحيفة "انسايدر".

الفشار

يتم عمل الفشار في الميكروويف داخل كيس ورقي ثم يرش بالملح والبهارات المفضلة، وبهذه الطريقة يكون صحيًا ولذيذًا لأنه يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط.

الجرجير

اشربي كوبين من عصير الجرجير فهو يحتوي على أقل من 10 سعرات حرارية.

التوت

من الوجبات الخفيفة ويحتوي الكوب منه على 85 سعرة حرارية، يضاف التوت إلى اللبن أو يمزج مجمدا مع الموز وعصير الليمون لتحصلي على الآيس كريم النباتي.

الكرفس

يحتوي الكرفس على 95% من الماء والباقي من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، عند تناولك ساقين من الكرفس لا يتعدى حجم السعرات الحرارية بهما 13 سعرة حرارية فقط.

إدمامي

يحتوي كوب من الإدمامي على 130 سعرة حرارية، ويمكنك إضافته للمعكرونة والسلطات المتنوعة والحبوب والعصائر، ويمكنك تسويته على البخار ورشه بالملح.

بياض البيض

يحتوي على كمية كبيرة من البروتين وأيضا تقل به السعرات الحرارية حيث تحتوي كل 4 غرامات من البروتين على 17 سعرة حرارية فقط، يمكنك إضافته مع السبانخ والطماطم الشيري وجبن الفيتا مع الأومليت.

البرتقال

مفيد جدًا لإنقاص الوزن ولكن دون عصره، ما يوفر الاحتياجات اليومية من فيتامين C، كما يساهم بالمغذيات الأخرى مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ب 1، و تحتوي البرتقالة متوسطة الحجم على 62 سعرة حرارية فقط.

فطر البورتوبيللو 

هو صنف من آلاف الأصناف المختلفة من الفطر ولكن حجمه وملمسه يجعله بديلاً ممتازًا للحوم و به القليل من السعرات الحرارية، تناوليه مشويًا أو محشوا بالسبانخ والثوم والقليل من كريمة الجبن.

الأعشاب البحرية

هي من عائلة الطحالب تتوفر في محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء العالم، وتعُد مصدرًا قويًا لليود و هو معدن أساسي يساهم في صحة الغدة الدرقية.

الفراولة

لا تحتوي على سعرات حرارية تذكر كما أنها غنية بالألياف، وربطت دراسة أجريت في جامعة "هارفارد" بين الأنثوسيانين وهي مجموعة من الفلافونويدات الموجودة في الفراولة، وبين الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية عند النساء الشابات.

البازيلاء الحلوة

هي نوع من البازلاء التي تؤكل كما هي دون طبخها حيث يحتوي كوب منها على غرامين من الألياف والبروتين و35 سعرة حرارية فقط، وتؤكل نيئة بإضافتها إلى السلطة.

البطاطا الحلوة

هي مصدر غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين (أ) داخل الجسم، وتحتوي حبة البطاطا الحلوة متوسطة الحجم على 112 سعرة حرارية فقط، كما أنها صحية جدًا ولذيذة.

اترك تعليقاً