تغذية

هكذا يمكنك خفض وزنك دون اللجوء لحساب السعرات الحرارية!

هكذا يمكنك خفض وزنك دون اللجوء لحسا...

وجدت دراسة حديثة أن إتباع نظام صارم لحساب السعرات الحرارية أمر لا يمثل الأهمية التي يتصورها كثيرون بالنسبة لإنقاص الوزن، بل من الممكن تحقيق تلك الغاية مع الاستمتاع في الوقت نفسه بالأطعمة المفضلة، طالما أنها الأطعمة المناسبة. وطلب الباحثون في تلك الدراسة، التي أجريت في كلية نيوزيلندا الملكية للممارسة العامة، من 33 مشاركاً ألا يعدو السعرات الحرارية وألا يزيدوا من معدل تمريناتهم الرياضية على مدار 12 أسبوعاً. وطٌلبَ منهم أيضاً خلال تلك الفترة أن يواظبوا على تناول حمية غذائية تعتمد على النباتات ولا تحتوي على أي منتج من المنتجات المصنعة. واتضح أن المشاركين فقدوا أو حافظوا على وزن يزيد في

وجدت دراسة حديثة أن إتباع نظام صارم لحساب السعرات الحرارية أمر لا يمثل الأهمية التي يتصورها كثيرون بالنسبة لإنقاص الوزن، بل من الممكن تحقيق تلك الغاية مع الاستمتاع في الوقت نفسه بالأطعمة المفضلة، طالما أنها الأطعمة المناسبة.

وطلب الباحثون في تلك الدراسة، التي أجريت في كلية نيوزيلندا الملكية للممارسة العامة، من 33 مشاركاً ألا يعدو السعرات الحرارية وألا يزيدوا من معدل تمريناتهم الرياضية على مدار 12 أسبوعاً. وطٌلبَ منهم أيضاً خلال تلك الفترة أن يواظبوا على تناول حمية غذائية تعتمد على النباتات ولا تحتوي على أي منتج من المنتجات المصنعة.

واتضح أن المشاركين فقدوا أو حافظوا على وزن يزيد في المتوسط عن 10 كيلو غرامات خلال العام الذي أعقب الدراسة. وخلال فترة الدراسة، واظب المشاركون على تناول فواكه، حبوب كاملة، خضروات، بقوليات وصويا غير مكررة وتلقوا كذلك دروساً في الطبخ.

كما طُلِبَ منهم أن يحدوا من تناول الأطعمة النباتية مرتفعة الدهون مثل المكسرات والأفوكادو. وبعد مرور 6 أشهر على انتهاء الدراسة، اتضح أن المشاركين خسروا 12.1 كيلو غرام في المتوسط من وزن كل واحد منهم، إلى جانب تنامي معدلات ثقتهم بأنفسهم وانخفاض مستوى الكولسترول لديهم.

اترك تعليقاً