ما هو أفضل نظام غذائي صحي للمرأة الحامل؟

ما هو أفضل نظام غذائي صحي للمرأة الحامل؟

فوشيا- خاص

قالت أخصائية التغذية العلاجية المصرية، نورا حسب الله، إن النظام الغذائي للمرأة الحامل يختلف تمامًا عن الفترات الأخرى، حيث يزيد بعد الشهر الرابع من السعرات الحرارية لتصل من 300 إلى 400 سعرة حرارية مع شرب كميات كبيرة من المياه حتى 4 لترات يوميًا، بالإضافة لممارسة الرياضة بشكل منتظم والحصول على الكالسيوم من الخضروات والفاكهة والألبان خالية الدسم.

وأضافت في لقاء خاص مع “فوشيا” أن المرأة في فترة الحمل يجب عليها تناول المكسرات والفاكهة والدهون الصحية، لأنها تساعد على استقرار الهرمونات والعمل بشكل جيد، مشددة على عدم تناول الكبدة لأنها تحتوي على فيتامين a الذي يسبب تشوهات للجنين والابتعاد أيضاً عن الفسيخ والسمك النيئ، لأنه يمكن أن يكون سامًا.

وتابعت نورا أن ثقافة المرأة تؤثر بشكل كبير على طبيعة ونوعية الطعام، فالمرأة العربية تهتم بالنشويات والسكريات مثل المحاشي والأرز، موضحة أن نوعية الأكل الذي يحتوي على دهون وسكريات كثيرة يؤثر على البشرة، وخاصة عند الفتيات في مرحلة المراهقة فتظهر حبوب الشباب.

وأشارت إلى أن المرأة العربية يجب أن تتناول جميع الوجبات الثلاث في مواعيدها وخاصة الإفطار مع الحفاظ على الكميات المناسبة لطبيعة جسمها، ولابد من الإكثار من الخضروات والفاكهة والدهون عن طريق الزيوت الصحية مثل الزيتون وجوز الهند لأنهما مضادان للالتهابات.

شاهدي الفيديو..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com