أطعمة تقضي على التعب وتزيد قدرتك على التحمل.. جربيها!

أطعمة تقضي على التعب وتزيد قدرتك على التحمل.. جربيها!

أشرف محمد

تشعر أغلب النساء بين الحين والآخر بحالة من الوهن والخمول وعدم القدرة على إنجاز أعمال المنزل، وهو ما يفرض عليهن الحصول على قسط من الراحة والاهتمام بنظامهن الغذائي.

هنا نقدم لك عزيزتي 10 علاجات منزلية تساعدك على مواجهة حالة الضعف وتعزيز قدرة جسمك على التحمل وتعزيز مستويات الطاقة لديك..

الموز

يعد مصدرا غنيا بالسكريات الطبيعية والبوتاسيوم الذي يساعد الجسم على تحويل السكر إلى طاقة.

اللوز

يساعد على تعزيز الطاقة وتخليص الجسم من الأعراض المرتبطة بالضعف العام.

الحليب

يعد مصدرا غنيا بفيتامينات بي المفيدة في علاج مشكلة الضعف العام، فضلا عن احتوائه على الكالسيوم الذي يفيد بشكل كبير في تعزيز قوة العظام والعضلات.

نبات الجنسينغ

يشتهر بخواصه المضادة للأكسدة ويمكنه تعزيز مستويات الطاقة وعلاج الضعف، فضلا عن دوره في تهدئة الأعصاب والعمل على تحسين الدورة الدموية.

عرق السوس

يحفز إفراز هرمونات الغدة الكظرية، التي تمنح الطاقة بدورها للجسم، كما أنه يعزز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي ويساعد على فتح الشهية.

المانجو

تعد مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

الفراولة

تساعد على إضفاء الطابع الصحي على النظام الغذائي وتبقي على حيوية الجسم، فهي مصدر غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتصلح أنسجة الجسم، كما أنها تقي من الأضرار التي تحدثها الجذور الحرة.

البيض

يعد مصدرا غنيا بالعناصر المغذية الأساسية التي تحارب الضعف والوهن.

القهوة

تعزز مستويات الطاقة بالجسم وتزيد قدرة الجسم على التمثيل الغذائي وتدعم قدرة الجسم على التحمل وتعزز مستويات التركيز وتقلل من آلام الجسم العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com