بدون حمية غذائية.. 3 طرق سحرية لإنقاص الوزن

بدون حمية غذائية.. 3 طرق سحرية لإنقاص الوزن

نديم كعوش

الكثير من الأشخاص يتبعون حميات غذائية ويركزون على تناول أطعمة صحية، من أجل انقاص وزنهم، لكن هذه الطرق لا تجدي نفعا في عدد من الحالات.

وبحسب استطلاع صدر أخيرا في لندن فإن 9% من الأمريكيين، الذين سعوا لخفض وزنهم العام الماضي توقفوا عن الحمية، بعد أن لاحظوا أنها لم تعط النتائج المرجوة.

الحل الأمثل هو دمج العادات الصحية في حياتك رغم أن تأثيرها  لا يحمل تأثيرا مباشرا على وزنك. ما عليك سوى ممارسة العادات الثلاث التالية..

قسط كاف من النوم 

في حال عدم الحصول على قسط كاف من النوم فإنك ستبذلين جهدا أكبر من أجل الحفاظ على لياقتك. وقد أشارت دراسة طبية أوروبية حديثة إلى أن الأشخاص الذين ينامون لأقل من 5.5 ساعة يوميا تناولوا ما معدله 385 سعرة حرارية في اليوم التالي فيما اختار البعض الآخر أطعمة مختلفة غير صحية.

التركيز على العادات وليس على نتيجة الحمية

حددي هدفا لنفسك واعملي على تحقيقه. على سبيل المثال إذا كان هدفك خفض وزنك إلى رقم محدد فإن عليك تحديد المدة اللازمة لتحقيق هذا الهدف، وبعد ذلك قومي بوضع خطة لتحقيقه مثل التقليل من تناول البروتين في كل وجبة وشرب الصودا، والقيام بملء نصف طبق الطعام بالخضروات . إن هذه الممارسات ضروية جدا لإحداث تغيير وتحقيق الهدف.

توقفي عن التفكير كثيرا بالطعام

رغم المتعة في تناول الطعام إلا انه عليك عدم التفكير به، وقد تخرجين مع أصدقائك لتناول وجبة دسمة، لكن عليك عدم انهاك تفكيرك بها بعد ذلك لأنها لن تكون معيارا لنجاحك، بل عليك أن تنسي ما حدث وأن تنظري للأمام وتركزي على ما ستقومين به. بمعنى آخر عليك أن تركزي على ما ستفعلينه، وليس على ما حدث.

لذلك ما عليك سوى اتباع هذه القواعد الثلاث من أجل إنقاص وزنك لأن تناول الطعام الصحي لا يتعلق بمعدتك فحسب بل بعقلك أيضا.. وعندما تفكرين بطريقة صحية فإن كل شيء سيكون على ما يرام ويبدأ وزنك بالانخفاض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com