لصحة مثالية.. تجنبي تلك العادات عقب تناول الطعام!

لصحة مثالية.. تجنبي تلك العادات عقب تناول الطعام!

أشرف محمد

هناك بعض العادات التي نقوم بها بشكل تلقائي عقب تناول الطعام كالاسترخاء على السرير، مشاهدة التلفاز أو غير ذلك من الأمور التي نعتاد عليها في روتين حايتنا.

ونبرز فيما يلي 5 عادات ينبغي التوقف عن القيام بها عقب تناول الطعام لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الطعام دون التأثير بأي شكل على الصحة العامة :

النوم

bnatsoft.com1453507621421

فالخلود إلى النوم عقب تناول الطعام يدفع المعدة إلى حرق الطعام على مدار ساعات الليل، وهو ما يتسبب في حدوث إنزعاج، انتفاخ وأنماط نوم غريبة الأطوار.

التدخين

femme fumeuse-

ثبت أن النيكوتين الموجود في السجائر يندمج مع الأكسجين الزائد اللازم لعملية الهضم، وهو ما يسمح بالتالي للجسم بامتصاص مواد مسببة للسرطان أكثر من المعتاد. وتقول الدراسات إن التدخين مباشرة عقب تناول الطعام أمر يعادل الإقدام على تدخين 10 سجائر دفعة واحدة، وهو ما يزيد من تدهور الصحة.

الاستحمام

YYYYY_421895_large

تبين أن الجسم يزيد تدفق الدم لليدين والساقين وبقية أعضاء الجسم عند الاستحمام، ما يقلل من مقدار الدم المتدفق إلى المعدة، وهو ما يؤثر على الهضم.

تناول الفاكهة

794044

تبين وفق الدراسات أنه من الأفضل تناول الفاكهة على معدة فارغة، لأن الفاكهة تتطلب انزيمات مختلفة لكي يتم هضمها، فضلاً عن أن السكريات البسيطة الموجودة بالفاكهة تحتاج لوقت كي ينجح الجسم في امتصاصها كلها.

شرب الشاي

download

لأن ذلك يؤثر على قدرة الجسم المتعلقة بامتصاص الحديد، ما يؤدي لزيادة خطر الإصابة بالأنيميا، الضعف، الإرهاق، التعب، الدوار حدوث آلام بمنطقة الصدر، شحوب البشرة، هشاشة الأظافر، فقدان الشهية وبرودة اليدين والقدمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com