فوشيا جديد فوشيا

8 أطعمة تشعرك بالجوع

كثير منا، لديهم الوعي الكافي بمخاطر السمنة، وكثيرون حريصون على تناول الغذاء الصحي، الذي يحفظ القوام الممشوق، والصحة المنشودة، ولكن يجب الانتباه جيدًا، إلى بعض الأطعمة التي نتناولها، لأنها ببساطة تمحو كل العناء، وما توصلنا إليه عن طريق الحمية الغذائية.

ولأننا حريصون على صحتك، نبين لك هذه الأطعمة التي لا فائدة منها، لأنها تشعرك دائمًا بالجوع.

خبز القمح

هو مصنوع من الدقيق الأبيض، أي الخبز الأبيض، يسمى في بعض البلدان بالعيش "الشامي"، لأنه يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يشعرك بالجوع، والبديل هو الخبز المصنوع من الحبوب الغنية بالألياف.

بياض البيض

كثيرون يفضلونه في الفطور، ولكن الصفار أفضل منه بكثير، وللعلم تناول 7 بيضات كاملة في الأسبوع لا يزيد نسبة الكوليسترول، لذلك استفيدي من الفيتامينات الإضافية والمعادن والبروتينات، الموجودة في صفار البيض.

الجبن

مادة الكازين الموجودة في الجبن، تساعد على امتصاص المواد الأفيونية والدوبامين في الدماغ، أي بنفس الطريقة التي يعمل بها الهيروين أو المورفين، لذلك تناولي البيتزا بالخضار فهي أفضل بكثير.

السوشي

يمكنك تناول 4 لفات مرة واحدة دون أن تدري، ولكن تذكري أنه مصنوع من الأرز الأبيض، الذي يقسم الكربوهيدرات البسيطة بسرعة، ويحولها إلى سكريات، وبالتالي تناوليه إذا رغبت بالأرز البني أو الأسود.

الزبادي بالنكهات

تعرفين جيدًا هذه الزبادي المليئة بالفواكه في قاع العلبة، لأنها مليئة بالسكريات، أضيفي الفواكة الطازجة والمكسرات إلى الزبادي، وبذلك سيحتوي إفطارك على البروتين الذي تحتاجينه طوال اليوم.

العصير

عصير الفاكهة الطبيعي "البيور" المعصور على البارد، فالفاكهة تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر، وعند إزالة الألياف الموجودة في الفواكه، مثل التفاح والكمثرى، فإنه قد يسبب ارتفاع السكر في الدم، والبديل هو أكل الفاكهة كاملة، دون عصرها، فهو أفضل بكثير.

الحبوب المحمصة

هي حبوب مسكرة ولذيذة فعلاً، ولكنها مليئة بالكربوهيدرات، استبدليها بالحبوب المصنوعة من دقيق الشوفان مع الزبيب والجوز.

الكعك المملح

الأطعمة عالية الصوديوم تسبب الجفاف، وفقًا لدراسة أجراها خبير التغذية "ريتشارد دي ماتيس"، تناولي الخضار والحمص لأنهما خير بديل.

أخر الأخبار على فوشيا