تغذية

انتبهي مرض خطير تسببه مشروبات الطاقة.. ماهو؟

انتبهي مرض خطير تسببه مشروبات الطاق...

محتوى مدفوع

حذر خبراء الصحة من مخاطر الإفراط في تناول مشروبات الطاقة، بعد اكتشافهم إصابة رجل في منتصف العمر بالتهاب الكبد الحاد نتيجة مداومته على شرب 5 زجاجات يومياً. وأصدر الأطباء التحذير بعدما تم نقل ذلك الرجل، الذي يبلغ من العمر 50 عاماً، إلى إحدى المستشفيات، لتتضح إصابته بتلف حاد في الكبد. وقال هذا الرجل، الذي لم يفصح الأطباء عن هويته، إنه أصيب بفقدان شهية وآلام متزايدة في منطقة البطن بعد أن بدأ في شرب من 4 إلى 5 عبوات من مشروب الطاقة يومياً للبقاء يقظاً في العمل. وأضاف أن الحالة تطورت بعد ذلك إلى تقيؤ وغثيان، وهو ما فسره في البداية

حذر خبراء الصحة من مخاطر الإفراط في تناول مشروبات الطاقة، بعد اكتشافهم إصابة رجل في منتصف العمر بالتهاب الكبد الحاد نتيجة مداومته على شرب 5 زجاجات يومياً.

وأصدر الأطباء التحذير بعدما تم نقل ذلك الرجل، الذي يبلغ من العمر 50 عاماً، إلى إحدى المستشفيات، لتتضح إصابته بتلف حاد في الكبد. وقال هذا الرجل، الذي لم يفصح الأطباء عن هويته، إنه أصيب بفقدان شهية وآلام متزايدة في منطقة البطن بعد أن بدأ في شرب من 4 إلى 5 عبوات من مشروب الطاقة يومياً للبقاء يقظاً في العمل.

وأضاف أن الحالة تطورت بعد ذلك إلى تقيؤ وغثيان، وهو ما فسره في البداية بكونها أعراض ناجمة عن الإصابة بنوبة انفلونزا، غير أنه بدأ يشعر بالانزعاج بعد أن لاحظ تحول لون بشرته إلى اللون الأصفر. وأوضح أطباء من كلية الطب التابعة لجامعة فلوريدا بالولايات المتحدة أن تلك الأعراض ناجمة عن حدوث التهاب حاد في الكبد، وتبين لهم أنه أصيب بذلك المرض الخطير نتيجة تناوله مشروبات الطاقة بكمية كبيرة.

اترك تعليقاً