تغذية

هذه العادات تُدمِّر حميتك الغذائية!

هذه العادات تُدمِّر حميتك الغذائية!

محتوى مدفوع

عندما تسعين إلى تخفيف وزنك واتباع حمية معينة، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أشياء كثيرة، ولا تخوضي تجربة "الدايت" بعشوائية، قد تندمين فيما بعد عليها، يجب أن تكوني حذرة وتبتعدي عن الخرافات الخاطئة التي يتناقلها البعض، فجسمك لا يشبه غيرك، وحاجاتك اليومية مختلفة، ولأجل حمية صحية تجنبي هذه الأخطاء..  إرضاء الاخرين الدّافع الأساسي لنجاح فقدان الوزن يجب أن يأتي من داخلك، وليس لتلبية احتياجات أو رغبات الآخرين، أو تسعين لإرضاء أحد، اقتنعي بالخطوة التي ستقدمين عليها أولاً. وضع أهداف غير منطقية  هدفك من الحمية يجب أن يكون واقعيا ولا تستعجلي النتائج، أفضل طريقة لتحقيق فقدان الوزن والأسهل للحفاظ على فقد

عندما تسعين إلى تخفيف وزنك واتباع حمية معينة، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أشياء كثيرة، ولا تخوضي تجربة "الدايت" بعشوائية، قد تندمين فيما بعد عليها، يجب أن تكوني حذرة وتبتعدي عن الخرافات الخاطئة التي يتناقلها البعض، فجسمك لا يشبه غيرك، وحاجاتك اليومية مختلفة، ولأجل حمية صحية تجنبي هذه الأخطاء..

 إرضاء الاخرين

الدّافع الأساسي لنجاح فقدان الوزن يجب أن يأتي من داخلك، وليس لتلبية احتياجات أو رغبات الآخرين، أو تسعين لإرضاء أحد، اقتنعي بالخطوة التي ستقدمين عليها أولاً.

وضع أهداف غير منطقية 

هدفك من الحمية يجب أن يكون واقعيا ولا تستعجلي النتائج، أفضل طريقة لتحقيق فقدان الوزن والأسهل للحفاظ على فقد الدهون هو فقدها ببطء، والذي يتحقَق من خلال تناول أطعمة أقل وزيادة ممارسة الرياضة أو كليهما.

النظام الغذائي الخاطئ 

اتباع نظام غذائي قاسي لا يحتوي على الأطعمة المفضلة، يمكن أن ينجح لفترة قصيرة لكنك لن تستمري طويلا، يجب أن تحققي التوازن وتنظمي اختياراتك المفضلة

عدم التخطيط للمستقبل

عليك أن تخططي جيدا لنظامك الغذائي، وتقدمي قائمة من وجبات مغذية مفضلة لديك، بما في ذلك الوقت اللازم لإعداد كل وجبة وعليك جعل اختيارك وفقا لشهيتك والجدول الزمني، ويجب أن يكون مخططك طويل الأمد لكي لا تقعين في فخ الملل.

 ابتعدي عن الأصدقاء الأكولين 

ستجدين من خلال زملائك وأصدقائك من يغريك بتقديم الطعام ذي السعرات العالية والوجبات السريعة التي تدمر نظامك الغذائى، عليك أن تبتعدي عن هؤلاء ولاتشاركيهم أوقات الطعام حتى لاتدمرين ماتبنينه.

 تخطي بعض الوجبات 

تخطي وجبة من وجبات الطعام يمثل خطرا على نظامك الغذائي، حيث أنه يجعلك شرهة لتناول المزيد من السكريات لتعويض الجوع وتدفق الدم .

 الزلات الغذائية 

pi-3-simple-ways-to-eat-healthy-everyday

عدم اتباعك لنظامك الغذائي يوميا، وتناولك لسعرات حرارية زائدة، لايجعلك تنهين النظام بأكمله، فزلة واحدة ليست معضلة، بل يمكنك أن تتجاوزيها في الأيام القادمة ولكن لا تحبطي وتشعري بالفشل.

اترك تعليقاً