تمارين رياضية

3 أنواع من اليوغا لا غنى عنها في الطقس البارد

3 أنواع من اليوغا لا غنى عنها في ال...

تمثل رياضة اليوغا، ولا جدال، إضافة كبيرة إلى الروتين اليومي، وبالإضافة إلى فوائدها الصحية والعاطفية والجسدية، فإن ممارسة اليوغا تساعد أيضا في تنشيط الجسد، وزيادة القدرة على إنجاز المهام، خاصة في أشهر الشتاء الباردة، التي ترتبط عادة بانخفاض الدافع إلى العمل، نتيجة البرودة والكسل الذي يصاحب الشتاء. هنا نرصد 3 أنواع من اليوغا تساعدكِ على التعرّق في الشتاء، ومن ثمّ تعمل على تنشيط جسدكِ، وزيادة قدرتكِ على العمل. اليوغا الساخنة   ممارسة رياضة اليوغا في درجات حرارة عالية، في ظروف وأجواء أشبه بالساونا، تخلّص الجسم من السموم، فضلا عن قدرتها على التخلّص من بعض السعرات الحرارية ومن ثم خفض الوزن

تمثل رياضة اليوغا، ولا جدال، إضافة كبيرة إلى الروتين اليومي، وبالإضافة إلى فوائدها الصحية والعاطفية والجسدية، فإن ممارسة اليوغا تساعد أيضا في تنشيط الجسد، وزيادة القدرة على إنجاز المهام، خاصة في أشهر الشتاء الباردة، التي ترتبط عادة بانخفاض الدافع إلى العمل، نتيجة البرودة والكسل الذي يصاحب الشتاء.

هنا نرصد 3 أنواع من اليوغا تساعدكِ على التعرّق في الشتاء، ومن ثمّ تعمل على تنشيط جسدكِ، وزيادة قدرتكِ على العمل.

اليوغا الساخنة

 

ممارسة رياضة اليوغا في درجات حرارة عالية، في ظروف وأجواء أشبه بالساونا، تخلّص الجسم من السموم، فضلا عن قدرتها على التخلّص من بعض السعرات الحرارية ومن ثم خفض الوزن أيضا.

يوغا التدفّق

يجمع هذا النوع من اليوغا بين الحركات السريعة والصمت والصبر، ويحرك لديكِ الكثير من العضلات، ما يجعلكِ تتعرّقين أكثر من المعتاد، وذلك بسبب وضع القرفصاء وغيره من أوضاع اليوغا.

العلاج بالألوان

قد لا يكون العلاج بالألوان عن طريق اليوغا منتشرا في العديد من الأماكن حتى الآن، ولكن إذا أتيحت لكِ الفرصة فأسرعي بتجربته؛ لأنه يعتمد على استخدام مجموعة من الأضواء الملوّنة، وهي عبارة عن ألوان مختلفة تنتج ردود فعل مختلفة، منها على سبيل المثال استخدام الأضواء الحمراء للحد من الآثار التخريبية للضوء الأزرق المنبعث من الهواتف وشاشات الكمبيوتر، كما يمكن أن تساعد جلسات اليوغا القياسية في تقليل آثار اضطرابات المزاج ومنها الاكتئاب.

اترك تعليقاً