تمارين رياضية

لتلك الأسباب يوصي الخبراء بعدم تناول الطعام قبل بدء التمارين الرياضية

لتلك الأسباب يوصي الخبراء بعدم تناو...

رغم كثرة الجدل المُثار حول مسألة تناول الطعام قبل بدء التمرينات الرياضية، لكن بحثا حديثا شدد على عدم تناول أي طعام قبل بدء التمرينات من منطلق أنه إذا أقدم الناس على تناول طعام قبل بدء التمرينات، فإن أجسامهم تركز على الهضم أكثر من تركيزها على حرق الدهون وبناء العضلات. ونوّه خبراء تغذية متخصصون، وفق ما أوردته عنهم صحيفة الدايلي ميل البريطانية، إلى عدم وجود حاجة لتناول الطعام قبل بدء تمارين الصباح لأن الجسم يكون لا يزال في وضع صوم من النوم. وأوردت الصحيفة في هذا السياق عن ريو لي، مدربة تمرينات اللياقة البدنية الشخصية في نيويورك، قولها: "تناول الطعام بشكل

رغم كثرة الجدل المُثار حول مسألة تناول الطعام قبل بدء التمرينات الرياضية، لكن بحثا حديثا شدد على عدم تناول أي طعام قبل بدء التمرينات من منطلق أنه إذا أقدم الناس على تناول طعام قبل بدء التمرينات، فإن أجسامهم تركز على الهضم أكثر من تركيزها على حرق الدهون وبناء العضلات.

ونوّه خبراء تغذية متخصصون، وفق ما أوردته عنهم صحيفة الدايلي ميل البريطانية، إلى عدم وجود حاجة لتناول الطعام قبل بدء تمارين الصباح لأن الجسم يكون لا يزال في وضع صوم من النوم.

وأوردت الصحيفة في هذا السياق عن ريو لي، مدربة تمرينات اللياقة البدنية الشخصية في نيويورك، قولها: "تناول الطعام بشكل صحيح قبل بدء التمرينات الرياضية لا يجب أن يكون أمرا ضروريا إذا كان يتبع الأشخاص نظاما غذائيا منظما ومتوازنا بشكل جيد".

كما قالت خبيرة التغذية، نيكي أوسترور، صاحبة صالة الألعاب الرياضية NAO Wellness: "لو أراد أحد النهوض والبدء في ممارسة تمارين عضلة القلب أو بدء تمرين الركض، فهو ليس بحاجة لأن يتناول الطعام قبل البدء في ممارسة الرياضة وهو أمر قد يَثبُت أنه مفيد أيضاً".

وقالت في نفس السياق المدربة الشخصية، دياني ويليامز، إنها لا توصي بتناول الوجبات الكبرى أو حتى الوجبات الخفيفة قبل البدء في ممارسة التمرينات الرياضية مباشرة لأن الجسم سيركز في هذه الحالة على الهضم.

ومن الأفضل عدم تناول أي شيء قبل بدء التمرينات بمدة تتراوح ما بين 90 إلى 120 دقيقة على الأقل، غير أنه من الممكن تناول شيء خفيف إذا شعر الأشخاص بانخفاض ضغط دمهم بشكل كبير للغاية.

اترك تعليقاً