تمارين رياضية

نصائح يجب أن تعرفيها.. قبل البدء في ممارسة رياضة رفع الأثقال

نصائح يجب أن تعرفيها.. قبل البدء في...

إن كنت من محبي ممارسة نوعية الرياضات البدنية التي تتطلب قدرا إضافيا من المجهود العضلي، مثل رياضة رفع الأثقال، فيتعيّن عليك معرفة بعض المعلومات التي تضمن لك ممارستها بالطريقة الصحيحة. فيما يلي أبرز 5 نصائح يمكنك اتباعها لضمان ممارسة تلك الرياضة بشكل صحيح، بعيدا عن أي إصابات أو مشكلات : اعلمي أنك لن تشاهدي أية نتائج إيجابية ما لم تتناولي الطعام بشكل صحيح، فتلك الرياضة كأي نوع آخر من التمرينات أو الرياضات، لن تجني أية فوائد ما لم تتبعي نظاما غذائيا مناسبا، ينطوي على بروتينات وسعرات كافية لتقوية العضلات. اهتمي بتسجيل كل ما تقومين به، ويجب معرفة مقادير الأثقال التي

إن كنت من محبي ممارسة نوعية الرياضات البدنية التي تتطلب قدرا إضافيا من المجهود العضلي، مثل رياضة رفع الأثقال، فيتعيّن عليك معرفة بعض المعلومات التي تضمن لك ممارستها بالطريقة الصحيحة.

فيما يلي أبرز 5 نصائح يمكنك اتباعها لضمان ممارسة تلك الرياضة بشكل صحيح، بعيدا عن أي إصابات أو مشكلات :

اعلمي أنك لن تشاهدي أية نتائج إيجابية ما لم تتناولي الطعام بشكل صحيح، فتلك الرياضة كأي نوع آخر من التمرينات أو الرياضات، لن تجني أية فوائد ما لم تتبعي نظاما غذائيا مناسبا، ينطوي على بروتينات وسعرات كافية لتقوية العضلات.

اهتمي بتسجيل كل ما تقومين به، ويجب معرفة مقادير الأثقال التي ترفعينها كل أسبوع، وذلك لضمان تحسين أدائك على الدوام بعد معرفة التقدم الذي تنجحين في إحرازه.

-لا تخشي مطالبة الآخرين بالتقاط صور لك أثناء ممارسة الرياضة، ولكِ أن تعلمي أن تلك الصور تضمن لك تحسين مستواك لأنها تكشف لك حقيقة التطور الذي يطرأ على جسدك.

اعلمي أنك ما زلت بحاجة لممارسة نوعية التمرينات التي تعنى بتعزيز أداء عضلة القلب، لأن رياضة رفع الأثقال وحدها لا تكفي لحرق الدهون والمساعدة على إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً