تمارين رياضية

تمارين رياضية لشد ترهل البطن بعد الولادة

تمارين رياضية لشد ترهل البطن بعد ال...

  تتدلى منطقة البطن بسبب تراكم الدهون أو بعد الحمل والولادة أو عند خسارة الوزن، وهذا أمر غير محبب عند المرأة؛ لأنه يشوه قوامها. قال جوستابو ألكساندري، اختصاصي العلاج الطبيعي والإسباني لـ"فوشيا"، لكي تتمكن المرأة من الحصول على بطن مشدود يمنحها مظهرا مقبولا بقوام ممشوق يجب عليها اتباع تمرينات رياضية خاصة بشد ارتخاء عضلات البطن والتدليك بمواد تعمل على شد البطن وإعادته لشكله الطبيعي. إليك طرق شد ترهل البطن: هناك ثلاثة تمارين مهمة ومعروفة لشد البطن وهي "تمرين العجلة، ووضعية الجلوس، ورفع الظهر عن الأرض"، وتمرين العجلة يكون بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس ثم رفع الرجلين مع ثني

 

تتدلى منطقة البطن بسبب تراكم الدهون أو بعد الحمل والولادة أو عند خسارة الوزن، وهذا أمر غير محبب عند المرأة؛ لأنه يشوه قوامها.

قال جوستابو ألكساندري، اختصاصي العلاج الطبيعي والإسباني لـ"فوشيا"، لكي تتمكن المرأة من الحصول على بطن مشدود يمنحها مظهرا مقبولا بقوام ممشوق يجب عليها اتباع تمرينات رياضية خاصة بشد ارتخاء عضلات البطن والتدليك بمواد تعمل على شد البطن وإعادته لشكله الطبيعي.

إليك طرق شد ترهل البطن:

هناك ثلاثة تمارين مهمة ومعروفة لشد البطن وهي "تمرين العجلة، ووضعية الجلوس، ورفع الظهر عن الأرض"، وتمرين العجلة يكون بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس ثم رفع الرجلين مع ثني الركبتين وتقريب الركبة اليسرى إلى الكتف اليمنى والركبة اليمنى إلى الكتف اليسرى يكرر التمرين 12 مرة.

تمرين وضع الجلوس يتم بالوقوف المستقيم مع مباعدة خفيفة بين القدمين ثم الانحناء في وضع الجلوس مع فرد الذراعين ثم الوقوف المستقيم مرة أخرى يكرر التمرين 12 مرة.

تمرين رفع الظهر عن الأرض يتم بالاستلقاء على الظهر ثم ثني الركبتين ومد الذراعين على استقامة في جانبي الجسم ورفع الجزء السفلي من الظهر لأعلى ثم إلى الأسفل يكرر هذا التمرين عشر مرات.

يجب استعمال الزيوت الطبيعية مع هذه التمارين التي تعمل على شد البطن لتعجيل النتيجة وأفضل الزيوت زيت الشاي الأخضر وزيت الزعتر وزيت البابونج وزيت الهندباء وزيت الزنجبيل وخل التفاح الأحمر، على أن تمزج كمية متساوية من هذه الزيوت وتوضع في قنينة زجاجية ويتم تدليك البطن بها مرة في اليوم.

اترك تعليقاً