تمارين رياضية

دراسة حديثة توضح علاقة الرياضة بمشاعر المرأة!

دراسة حديثة توضح علاقة الرياضة بمشا...

محتوى مدفوع

أفادت دراسة كندية حديثة، أجراها باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية فى كندا، ونشرت نتائجها مجلة "بسيكولوجي أوف سبورت أند إكسيرسيس"، بأن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة يوميا، تجعل النساء يتمتعن بمشاعر أكثر رقة وبرضا نفسي عن أجسادهن. ولكشف العلاقة بين ممارسة الرياضة والمشاعر وتحسين صورة النساء عن أجسامهن، قام الباحثون بمتابعة 60 من الفتيات، متوسط أعمارهن 19 عاما، وكان لديهن بالفعل مخاوف تتعلق بأجسادهن، وشاركن في نشاط بدني بانتظام، فقسّم الباحثون المشاركات إلى مجموعتين، الأولى مارست نشاطًا بدنيًا معتدلاً إلى قوي لمدة 30 دقيقة يوميًا، فيما انخرطت المجموعة الأخرى في قراءة هادئة أثناء الجلوس. ورأى الباحثون أن التمارين

أفادت دراسة كندية حديثة، أجراها باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية فى كندا، ونشرت نتائجها مجلة "بسيكولوجي أوف سبورت أند إكسيرسيس"، بأن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة يوميا، تجعل النساء يتمتعن بمشاعر أكثر رقة وبرضا نفسي عن أجسادهن.

ولكشف العلاقة بين ممارسة الرياضة والمشاعر وتحسين صورة النساء عن أجسامهن، قام الباحثون بمتابعة 60 من الفتيات، متوسط أعمارهن 19 عاما، وكان لديهن بالفعل مخاوف تتعلق بأجسادهن، وشاركن في نشاط بدني بانتظام، فقسّم الباحثون المشاركات إلى مجموعتين، الأولى مارست نشاطًا بدنيًا معتدلاً إلى قوي لمدة 30 دقيقة يوميًا، فيما انخرطت المجموعة الأخرى في قراءة هادئة أثناء الجلوس.

ورأى الباحثون أن التمارين الرياضية لها تأثير فوري على تحسين النفسية وتغيير المشاعر، ونظرة الفتيات لصورة أجسامهن، فأصبحن يشعرن بأنهن "أقوى وأرق"، بالمقارنة مع المجموعة الأخرى.

وأكد الباحثون أن النساء بشكل عام يملن إلى الشعور بالسلبية اتجاه أجسادهن، وهذا مصدر قلق، لأن ذلك الشعور يمكن أن يكون له آثار ضارة على صحة المرأة النفسية والجسدية، بما في ذلك زيادة المخاطر لانخفاض تقدير الذات والاكتئاب، واضطرابات الأكل، وأضافوا أن ممارسة الرياضة تحقق مشاعر القوة والتمكين للمرأة، وتضيف لها الكثير من الرقة والأنوثة، مما يولد أفكارا ومشاعر إيجابية.

اترك تعليقاً