تمارين رياضية

احذري.. الإفراط في ممارسة الرياضة يُسَبِّب هذه المشاكل!

احذري.. الإفراط في ممارسة الرياضة ي...

"كل شيء يزيد عن حدّه.. ينقلب إلى ضدّه ..!". هذا ما أكدته دراسة حديثة أجريت بأستراليا حول الإفراط في ممارسة الرياضة، التي قد تتسبب في حدوث مشكلات بالمعدة أو حدوث تسمم بالدم.  وتبين وفق نتائج البحث، أن الأشخاص الذين يمارسون التمرينات الرياضية بقوة لأكثر من ساعتين يعرضون أنفسهم لخطر تلف الأمعاء. وأشار الباحثون في هذا السياق إلى أن الخطر يتفاقم عند ممارسة الركض وعند مزاولة النشاط البدني في الأجواء المناخية الحارة. وأضاف الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة "موناش" الأسترالية، أنه مع تزايد حدة ومدة التمرينات الرياضية، تتزايد بشكل نسبي مخاطر الإصابة بتلف في الأمعاء وحدوث ضعف بوظائف القناة

"كل شيء يزيد عن حدّه.. ينقلب إلى ضدّه ..!". هذا ما أكدته دراسة حديثة أجريت بأستراليا حول الإفراط في ممارسة الرياضة، التي قد تتسبب في حدوث مشكلات بالمعدة أو حدوث تسمم بالدم.  وتبين وفق نتائج البحث، أن الأشخاص الذين يمارسون التمرينات الرياضية بقوة لأكثر من ساعتين يعرضون أنفسهم لخطر تلف الأمعاء.

وأشار الباحثون في هذا السياق إلى أن الخطر يتفاقم عند ممارسة الركض وعند مزاولة النشاط البدني في الأجواء المناخية الحارة.

وأضاف الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة "موناش" الأسترالية، أنه مع تزايد حدة ومدة التمرينات الرياضية، تتزايد بشكل نسبي مخاطر الإصابة بتلف في الأمعاء وحدوث ضعف بوظائف القناة الهضمية.

وراجع الباحثون النتائج الخاصة بمجموعة من الدراسات التي اهتمت بفحص تأثيرات الإفراط في ممارسة التمرينات الرياضة على الأمعاء، بما في ذلك ركوب الدراجات وسباقات الماراثون.

لهذا ينبغي عليك سيدتي ممارسة الرياضة باعتدال، والابتعاد عن التمرينات الرياضية التي تفوق طاقتك من دون أن تؤمّني الراحة اللازمة لجسمك والوقت الكافي للاسترخاء ما يؤدّي إلى انعكاسات سلبية غير محمودة على صحتك.

اترك تعليقاً