تمارين رياضية

لاعبة يوغا تستخدم رشاقة جسمها لتقليد أشكال الحيوانات

لاعبة يوغا تستخدم رشاقة جسمها لتقلي...

في محاولة إبداعية خارجة عن المألوف، قامت شابة بلجيكية مدربة لرياضة اليوغا بتقليد أجساد عدد كبير من الحيوانات باستخدام رشاقة جسدها. وكانت ليندل نيوتن البالغة من العمر 37 عاماً قد اكتشفت رياضة اليوغا منذ أن كانت طفلة، لكنها بدأت في فعلياً في ممارسة هذه الرياضة بانتظام منذ 7 سنوات حيث كانت تخصص 15 دقيقة من وقتها كل يوم للاسترخاء وتمديد عضلات جسمها. واستغلت نيوتن حسابها الشخصي على انستغرام Stretcylicious لنشر صورها وهي تمارس اليوغا في مناطق طبيعية مختلفة مستلهمة حركات جسدها من أجساد الحيوانات مثل الحصان والضفدعة والأرنب والسحلية والحمام الزاجل والسمكة والجمل والتنين والسلحفاة والنمر وتقول نيوتن في تعليقها

في محاولة إبداعية خارجة عن المألوف، قامت شابة بلجيكية مدربة لرياضة اليوغا بتقليد أجساد عدد كبير من الحيوانات باستخدام رشاقة جسدها.

وكانت ليندل نيوتن البالغة من العمر 37 عاماً قد اكتشفت رياضة اليوغا منذ أن كانت طفلة، لكنها بدأت في فعلياً في ممارسة هذه الرياضة بانتظام منذ 7 سنوات حيث كانت تخصص 15 دقيقة من وقتها كل يوم للاسترخاء وتمديد عضلات جسمها.

واستغلت نيوتن حسابها الشخصي على انستغرام Stretcylicious لنشر صورها وهي تمارس اليوغا في مناطق طبيعية مختلفة مستلهمة حركات جسدها من أجساد الحيوانات مثل الحصان والضفدعة والأرنب والسحلية والحمام الزاجل والسمكة والجمل والتنين والسلحفاة والنمر

وتقول نيوتن في تعليقها على وضعية الحصان التي أطلقت عليها اسم فتاياناسانا إن هذه الحركة تحتاج إلى "مرونة على مستوى الورك بالإضافة إلى ساقين وركبتين قويتين".

وأضافت حول طريقة تنفيذ هذه الحركة: "في وضعية الوقوف، قومي بوضع قدم واحدة على أعلى فخذ الرجل المقابلة، مع ثني الرجل الواقفة قليلاً. ثم قومي بثني ذراعيك باتجاه الأعلى على أن يلتفا حول بعضهما البعض إلى أن يلتصق الكفان على بعض. في هذه الحركة يشبه الجسم وجه الحصان وبالتالي اسمه".

وتنصح نيوتن بهذا النوع من اليوغا لأنها تتميز بفوائد بدنية عديدة أكثر من اليوغا التقليدية حيث أنها تساعد على تحسين مرونة الجسم بشكل أفضل وعلى الاسترخاء الجسدي والذهني.

اترك تعليقاً