تمارين رياضية

ممارسة تلك الرياضة في الصباح تحسن الذاكرة وتزيد اليقظة !

ممارسة تلك الرياضة في الصباح تحسن ا...

محتوى مدفوع

تأكيدًا على أهمية ممارسة الرياضة، وبخاصة في الصباح، وجد بحث حديث أن ممارسة رياضة الركض في ساعات النهار الأولى تساعد على تحسين الذاكرة وزيادة درجة اليقظة والانتباه بقية اليوم. وتوصل الباحثون في هذا السياق إلى أن المنطقة المسؤولة في الدماغ عن مهارات التخطيط واتخاذ القرار يتم تنشيطها على نحو فعال خلال ممارسة رياضة الركض في الساعات الأولى من الصباح. واتضح من الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة أن أدمغة الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة رياضة الركض تحدث بها زيادة في درجة الاتصال والتواصل بالمناطق اللازمة للوصول إلى مستوى أعلى من التفكير، وثبت للباحثين أن تحسين الاتصال بين

تأكيدًا على أهمية ممارسة الرياضة، وبخاصة في الصباح، وجد بحث حديث أن ممارسة رياضة الركض في ساعات النهار الأولى تساعد على تحسين الذاكرة وزيادة درجة اليقظة والانتباه بقية اليوم.

shutterstock_534313678

وتوصل الباحثون في هذا السياق إلى أن المنطقة المسؤولة في الدماغ عن مهارات التخطيط واتخاذ القرار يتم تنشيطها على نحو فعال خلال ممارسة رياضة الركض في الساعات الأولى من الصباح.

واتضح من الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة أن أدمغة الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة رياضة الركض تحدث بها زيادة في درجة الاتصال والتواصل بالمناطق اللازمة للوصول إلى مستوى أعلى من التفكير، وثبت للباحثين أن تحسين الاتصال بين أجزاء الدماغ أمر يعنى بتحسين الذاكرة والقدرة على القيام بمهام متعددة.

اترك تعليقاً