ريجيم

جرّبي حمية الحليب لإنقاص وزنكِ.. لكن انتبهي لهذه المحاذير!

جرّبي حمية الحليب لإنقاص وزنكِ.. لك...

رغم وجودها واتباعها من قبل البعض منذ سنوات؛ لكن ما زالت حمية الحليب واحدة من الحميات المثار حولها الجدل بشكل كبير، لا سيما وأن من يتبعها يفرض على نفسه التوقف عن تناول أي أطعمة باستثناء 4 مكاييل من الحليب يومياً لمدة شهر. ومع أن أي حمية تجبر متّبعيها على التوقف عن تناول كل الأطعمة على هذا النحو تبدو حمية غير محببة للنفس في واقع الأمر، لكن ثبت أن حمية الحليب مفيدة بالفعل في جهود إنقاص الوزن، إذ اتضح وفق بعض الدراسات أن تناول مستويات عالية من الكالسيوم أمر يساعد على فقدان الوزن؛ لأنه يساعد الجسم على التخلص من الدهون، خاصة

رغم وجودها واتباعها من قبل البعض منذ سنوات؛ لكن ما زالت حمية الحليب واحدة من الحميات المثار حولها الجدل بشكل كبير، لا سيما وأن من يتبعها يفرض على نفسه التوقف عن تناول أي أطعمة باستثناء 4 مكاييل من الحليب يومياً لمدة شهر.

ومع أن أي حمية تجبر متّبعيها على التوقف عن تناول كل الأطعمة على هذا النحو تبدو حمية غير محببة للنفس في واقع الأمر، لكن ثبت أن حمية الحليب مفيدة بالفعل في جهود إنقاص الوزن، إذ اتضح وفق بعض الدراسات أن تناول مستويات عالية من الكالسيوم أمر يساعد على فقدان الوزن؛ لأنه يساعد الجسم على التخلص من الدهون، خاصة تلك الدهون التي تتراكم بشكل كبير في منطقة البطن.

لكن في المقابل نبهت صوفي بيرتراند، خبيرة التغذية المعتمدة في المملكة المتحدة، في تصريحات لصحيفة مترو عن أن حمية الحليب تلزمك بالتوقف عن كل شيء تقريباً ماعدا الحليب، مضيفة "التوقف عن نوعيات أطعمة والاعتماد على بعض الأطعمة للمساعدة في إنقاص الوزن لن يقود مطلقاً للشعور بسعادة على المدى الطويل".

وأكملت بقولها "في الواقع ستقود تلك الحمية على الأرجح إلى تكون علاقة غير صحية مع الطعام وربما تصبح الأمور خطرة إلى حد كبير. فاتباع مثل هذه الحميات الصارمة، يكون الإنسان معرضا أيضاً لخطر نقص مغذيات معينة منها الألياف".

وقالت صوفي في الأخير إنه عند الرغبة في إنقاص الوزن والحفاظ عليه، يتعين علينا تطوير عادات صحية ومستدامة تناسبنا بشكل كبير على المدى البعيد، فأي شيء يجعلنا تعساء ويضعنا على شفا الجوع لن يمنحنا النتائج التي نريدها بالفعل.

 

اترك تعليقاً