هذه النتيجة الرائعة تحدث لكِ إذا تخ...

ريجيم

هذه النتيجة الرائعة تحدث لكِ إذا تخيلت أنك نحيفة!

اكتشف باحثون بريطانيون أن بمقدور الأشخاص أن يفقدوا مزيداً من أوزانهم الزائدة بمقدار 10 مرات فقط إذا اهتموا بتغيير طريقة تفكيرهم! ووجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة بورتسماوث أن مجرد تخيل نفسك بجسم نحيف أمر يكفي لمساعدة متبعي الحميات الغذائية على تحقيق أهدافهم الخاصة بفقدان الوزن. وأظهرت نتائج الدراسة بالدليل العملي أن متبعي الحميات الذين يستخدمون تدريبات الصور الوظيفية فقدوا 14 رطلاً و9 سم من خصورهم بعد عام في المتوسط. وفي المقابل، فإن المرضى الذين جرَّبوا "مقابلات تحفيزية" – أي تلقوا التشجيع من جانب مستشارين لفقدان أوزانهم – فقدوا 1.4 رطل و0.24 سم من خصورهم. ونوه الباحثون، وفق

اكتشف باحثون بريطانيون أن بمقدور الأشخاص أن يفقدوا مزيداً من أوزانهم الزائدة بمقدار 10 مرات فقط إذا اهتموا بتغيير طريقة تفكيرهم! ووجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة بورتسماوث أن مجرد تخيل نفسك بجسم نحيف أمر يكفي لمساعدة متبعي الحميات الغذائية على تحقيق أهدافهم الخاصة بفقدان الوزن.

وأظهرت نتائج الدراسة بالدليل العملي أن متبعي الحميات الذين يستخدمون تدريبات الصور الوظيفية فقدوا 14 رطلاً و9 سم من خصورهم بعد عام في المتوسط.

وفي المقابل، فإن المرضى الذين جرَّبوا "مقابلات تحفيزية" – أي تلقوا التشجيع من جانب مستشارين لفقدان أوزانهم – فقدوا 1.4 رطل و0.24 سم من خصورهم.

ونوه الباحثون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة الدايلي ميل، إلى أن كل المرضى الذين شاركوا بالدراسة كانوا يتبعون حمية غذائية أو يمارسون التمرينات الرياضية بانتظام، وهما عاملان من المعروف أنهما يعززان جهود إنقاص الوزن بصورة أكبر.

وأشار الباحثون إلى أن تدريبات الصور الوظيفية تنطوي على جعل الأشخاص يتخيلون الهيئة التي سيكونون عليها عندما يصبحون أكثر نحافة، وانطوت الدراسة على تحليل 141 متطوعاً من زائدي الوزن، الذين لا تقل مؤشر كتلة أجسامهم عن 25.