ريجيم

لا تندهشي.. البطاطا الباردة أحدث وسيلة لإنقاص وزنك سريعًا!

لا تندهشي.. البطاطا الباردة أحدث وس...

محتوى مدفوع

من المعروف أن أغلب النظم الغذائية التي يتم الارتكاز عليها لإنقاص الوزن لا تمت بصلة لأي من أنواع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، وأبرزها البطاطا، لكن دراسة أمريكية كشفت عن مفاجأة مثيرة مؤخراً مفادها أن الأشخاص يفقدون أوزانهم بشكل سريع عند تناولهم ما بين خمس إلى سبع حصص من البطاطا كل أسبوع. وقال الباحثون، وفق النتائج التي خلصوا إليها في دراستهم، إنه ولضمان الحصول على أفضل نتائج، ينصح بتناول البطاطا عندما تبرد بعد سلقها وإنزالها من على النار. وأوضح الباحثون أن تلك الفترة التي تبرد فيها البطاطا تمنحها فرصة لتكوين كميات كبيرة من النشا المقاومة التي ثبت أنها تحظى بعدة فوائد صحية

من المعروف أن أغلب النظم الغذائية التي يتم الارتكاز عليها لإنقاص الوزن لا تمت بصلة لأي من أنواع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، وأبرزها البطاطا، لكن دراسة أمريكية كشفت عن مفاجأة مثيرة مؤخراً مفادها أن الأشخاص يفقدون أوزانهم بشكل سريع عند تناولهم ما بين خمس إلى سبع حصص من البطاطا كل أسبوع.

وقال الباحثون، وفق النتائج التي خلصوا إليها في دراستهم، إنه ولضمان الحصول على أفضل نتائج، ينصح بتناول البطاطا عندما تبرد بعد سلقها وإنزالها من على النار.

وأوضح الباحثون أن تلك الفترة التي تبرد فيها البطاطا تمنحها فرصة لتكوين كميات كبيرة من النشا المقاومة التي ثبت أنها تحظى بعدة فوائد صحية منها إنقاص الوزن.

ولا ينصح الباحثون بأن يُقيِّد الإنسان نفسه بتناول البطاطا البيضاء فقط، بل يمكنه كذلك تناول الفجل، اللفت وغيرهما من الخضراوات الجذرية.

 

اترك تعليقاً