ريجيم

تناول الكربوهيدرات ليلاً قد لا يتسبب في زيادة وزنك.. ولكن!

تناول الكربوهيدرات ليلاً قد لا يتسب...

بينما ينصح الجميع بضرورة تجنب تناول الكربوهيدرات ليلاً، تفاديا لزيادة الوزن، فخبيرة التغذية الأسترالية، ليندي كوهين، لها وجهة نظر أخرى، وهي تعتقد أنه لا يجب منع كل أنواع الكربوهيدرات في وجبة العشاء! وقالت كوهين: "حظيت الكربوهيدرات بسمعة سيئة باعتبارها من الأشياء التي تضر بجهود إنقاص الوزن، لكن يجب معرفة أن أنواع الكربوهيدرات لم تصنع بالشكل نفسه أو بالمواصفات نفسها، فالكربوهيدرات المعالجة أو المكررة مثل المشروبات المحلاة بالسكر، عصير الفواكه، المعجنات، الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض.. من الممكن أن تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم وقد تؤدي إلى زيادة الوزن". وأضافت كوهين: "المشكلة الآن هي أن كثيرين يتصورون أن عدم

بينما ينصح الجميع بضرورة تجنب تناول الكربوهيدرات ليلاً، تفاديا لزيادة الوزن، فخبيرة التغذية الأسترالية، ليندي كوهين، لها وجهة نظر أخرى، وهي تعتقد أنه لا يجب منع كل أنواع الكربوهيدرات في وجبة العشاء!

وقالت كوهين: "حظيت الكربوهيدرات بسمعة سيئة باعتبارها من الأشياء التي تضر بجهود إنقاص الوزن، لكن يجب معرفة أن أنواع الكربوهيدرات لم تصنع بالشكل نفسه أو بالمواصفات نفسها، فالكربوهيدرات المعالجة أو المكررة مثل المشروبات المحلاة بالسكر، عصير الفواكه، المعجنات، الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض.. من الممكن أن تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم وقد تؤدي إلى زيادة الوزن".

وأضافت كوهين: "المشكلة الآن هي أن كثيرين يتصورون أن عدم تناول الكربوهيدرات أثناء الليل من الممكن أن يحول دون اكتساب الجسم وزنا زائدا، لكن ثبت أن ذلك الأمر غير مجد من الناحية العملية".

وأوصت كوهين في المقابل بإمكانية تناول "الكربوهيدرات الذكية" ليلا – وتقصد الأطعمة الكاملة غير المعالجة بطيئة الحرق كالأرز البني، الكينوا، البقوليات، الفاصوليا، الحليب، الزبادي والخضراوات كالبطاطا.

وأكدت في هذا السياق أن تناول هذه الأنواع من الكربوهيدرات إلى جانب الاهتمام بممارسة أنواع التمرينات الرياضية المختلفة، هي أفضل طريقة يمكن اتباعها لتجنب اكتساب وزن زائد وتحسين جودة النوم.

اترك تعليقاً