ريجيم

تريدين خسارة الوزن؟ تجنبي وضع هذه المكونات في السلطة

تريدين خسارة الوزن؟ تجنبي وضع هذه ا...

محتوى مدفوع

طبق السلطة الطازجة من المكونات الرئيسة لأي مائدة، كما أنه له أهمية خاصة للباحثين عن فقدان الوزن والحفاظ على جسم مثالي، والشعور السريع بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام. ويحتوي طبق السلطة دائما على مكونات طبيعية وخضراوات طازجة تمد الجسم باحتياجاته الغذائية وتمنحه الطاقة وتقلل نسبة الدهون وتحد من زيادة الوزن، إلا أن هناك بعض المكونات قد تؤدي لنتائج عسكية وتعيق تحقيق هذا الهدف الهام. لذلك يجب الانتباه إلى المكونات التي نضعها في السلطة والابتعاد عن العناصر غير الصحية أو التي تقلل من الفائدة التي قد يحصل عليها الإنسان، ومن هذه المكونات: المقالي أحيانا ما يضع البعض على السلطات مكونات

طبق السلطة الطازجة من المكونات الرئيسة لأي مائدة، كما أنه له أهمية خاصة للباحثين عن فقدان الوزن والحفاظ على جسم مثالي، والشعور السريع بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام.

ويحتوي طبق السلطة دائما على مكونات طبيعية وخضراوات طازجة تمد الجسم باحتياجاته الغذائية وتمنحه الطاقة وتقلل نسبة الدهون وتحد من زيادة الوزن، إلا أن هناك بعض المكونات قد تؤدي لنتائج عسكية وتعيق تحقيق هذا الهدف الهام.

لذلك يجب الانتباه إلى المكونات التي نضعها في السلطة والابتعاد عن العناصر غير الصحية أو التي تقلل من الفائدة التي قد يحصل عليها الإنسان، ومن هذه المكونات:

المقالي

أحيانا ما يضع البعض على السلطات مكونات مقلية في الزيت مثل قطع الدجاج أو الجمبري أو قطع الخبز المحمرة، وهي أطعمة مشبعة بالدهون، وتقلل من القيمة الغذائية للسلطة، كما أنها مليئة بالسعرات الحرارية.

النودلز والمعكرونة بأنواعها 

يجب تجنب إضافة أي معجنات للسلطة وخاصة النودلز (الشعيرية) بجميع أنواعها فهي غنية بالكربوهيدرات، وتعمل على تشكيل الدهون في الجسم وحول البطن.

منتجات الألبان والكريمة

استخدام منتجات الألبان والكريمة والقشدة قد يفسد قيمة طبق السلطة، نظرًا لارتفاع عدد السعرات الحرارية بها.

الصلصات الخالية من الدهون

هذه الصلصات بالذات مليئة بالأملاح والسكريات، فملعقة واحدة من صوص الرانش مثلا تحتوي على نحو 380 غراما من الملح و 3 غرامات من السكر، وينصح الخبراء بوضع ملعقة من زيت الزيتون في السلطة، فهو يحتوي على الدهون الجيدة للجسم، بدلا من تلك الصلصات.

اترك تعليقاً