ريجيم

لخفض وزنك اتبعي حمية "السلحفاة" وليس "الأرنب"!

لخفض وزنك اتبعي حمية "السلحفاة" ولي...

نصحت دراسة طبية أمريكية صدرت حديثا الأشخاص الذين يسعون الى خفض أوزانهم باتباع حمية بطيئة مثل مشية "السلحفاة" وليس حمية سريعة مثل مشية "الأرنب". وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة "دركسيل" إلى أن نظام الحمية الغذائي السريع يمكن أن يعطي عكس النتائج المرجوة وأن اتباع حمية بطيئة متواصلة يعد أفضل وسيلة لخسارة الوزن بطريقة معقولة. وأوضحت الدراسة بأنها استندت على استطلاع شمل 183 امرأة تمكن عدد منهن من خفض أوزانهن أكثر من غيرهن عن طريق اتباع أسلوب "السلحفاة" في الحمية الغذائية. وقال الدكتور إميل فيج الباحث في الجامعة:"من الواضح أن اتباع أسلوب غذائي يعتمد على تنظيم نوعية وكمية الطعام المستهلكة يعد

نصحت دراسة طبية أمريكية صدرت حديثا الأشخاص الذين يسعون الى خفض أوزانهم باتباع حمية بطيئة مثل مشية "السلحفاة" وليس حمية سريعة مثل مشية "الأرنب".

وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة "دركسيل" إلى أن نظام الحمية الغذائي السريع يمكن أن يعطي عكس النتائج المرجوة وأن اتباع حمية بطيئة متواصلة يعد أفضل وسيلة لخسارة الوزن بطريقة معقولة.

وأوضحت الدراسة بأنها استندت على استطلاع شمل 183 امرأة تمكن عدد منهن من خفض أوزانهن أكثر من غيرهن عن طريق اتباع أسلوب "السلحفاة" في الحمية الغذائية.

وقال الدكتور إميل فيج الباحث في الجامعة:"من الواضح أن اتباع أسلوب غذائي يعتمد على تنظيم نوعية وكمية الطعام المستهلكة يعد الأفضل على المدى البعيد."

وأشار إلى أن تجربة أجريت شملت عددا من الأشخاص الذين يعانون من السمنة وتم تسجيلهم ضمن برنامج حمية لخفض الوزن لمدة سنة عن طريق مراقبة سلوك الأكل ونوعية وكمية الوجبات مضيفا أنه كان هناك تقلبات كبيرة في الوزن خلال فترة 6-12 أسبوعا الأولى، ما أدى إلى تباطؤ فقدان الوزن في الفترة المتبقية من البرنامج.

وتابع:" على سبيل المثال، فإن الشخص الذي يفقد أربعة أرطال من وزنه كل أسبوع يستعيد وزنه بمقدار رطلين في الأسبوع التالي، ثم يفقد رطلا آخر في الأسبوع الذي يليه، في حين كان أداء المجموعة الأخرى في أسلوب الحمية البطيء أفضل؛ إذ إن الشخص يفقد رطلا كل أسبوع بشكل متواصل."

اترك تعليقاً