ريجيم

لوّني أطباق الأكل بالأحمر وتخلصي من وزنك الزائد!

لوّني أطباق الأكل بالأحمر وتخلصي من...

إن كنت تتطلعين لخفض وزنك الزائد، فربما لم يعد يتعين عليكِ أن تجهدي نفسك في ممارسة التمرينات الرياضية أو اتباع بعض أنواع الحميات الغذائية، إذ ثبت مؤخراً أن الأمر أبسط من هذا كله، بعدما تم الكشف عن أن تناول الطعام في أطباق لونها أحمر أمر قد يساعد على كبح الشهية ومن ثم تقليل كمية الطعام التي يمكنك تناولها. وتبين للباحثين الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في جامعة أكسفورد أن الأطباق ذات اللون الأحمر تطلق إشارة تنبيه من شأنها تقليل ما يتم تناوله من طعام. وعلَّق على ذلك دكتور تشارلز سبينس، أستاذ علم النفس في جامعة أكسفورد، بقوله

إن كنت تتطلعين لخفض وزنك الزائد، فربما لم يعد يتعين عليكِ أن تجهدي نفسك في ممارسة التمرينات الرياضية أو اتباع بعض أنواع الحميات الغذائية، إذ ثبت مؤخراً أن الأمر أبسط من هذا كله، بعدما تم الكشف عن أن تناول الطعام في أطباق لونها أحمر أمر قد يساعد على كبح الشهية ومن ثم تقليل كمية الطعام التي يمكنك تناولها.

وتبين للباحثين الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في جامعة أكسفورد أن الأطباق ذات اللون الأحمر تطلق إشارة تنبيه من شأنها تقليل ما يتم تناوله من طعام.

وعلَّق على ذلك دكتور تشارلز سبينس، أستاذ علم النفس في جامعة أكسفورد، بقوله " أظهرت دراستنا أن الأشخاص يتناولون كميات أقل عند وضع الأطعمة الخفيفة في أطباق لونها أحمر، بعدما تُصدِر للدماغ إشارة تنبهه إلى وجود خطر، ومن ثم تطالبه بتلافيه، وهو ما يعود بنتيجة ايجابية في الأخير على الأشخاص من ناحية الوزن".

اترك تعليقاً