ريجيم

تعرفي على الفواكه التي يجب عليك تجنبها أثناء الريجيم

تعرفي على الفواكه التي يجب عليك تجن...

محتوى مدفوع

عندما تريدين اتباع حمية لفقدان الوزن، دائماً ما يُنصح بتناول الفواكه كوجبة خفيفة صحية، حيث تكون بديلاً عن قوالب الحلوى أو رقائق البطاطا. ولكن ما يجهله الكثير من الناس هو أن بعض الفواكه تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تعيق فقدان الوزن. ولذلك جلبنا لكِ من مجلة "هالهارتي" قائمة ببعض الفواكه التي عليكِ تجنب الإفراط في تناولها أثناء اتباع حمية لفقدان الوزن ولكن يمكنك الاستفادة من خصائصها: الفواكه المجففة بما أن السوائل الطبيعية الموجودة في الفواكه يتم إزالتها عند تجفيفها، تصبح الفواكه المجففة أصغر بكثير من الطازجة وهذا يعني وجود عدد كبير من السعرات الحرارية في

عندما تريدين اتباع حمية لفقدان الوزن، دائماً ما يُنصح بتناول الفواكه كوجبة خفيفة صحية، حيث تكون بديلاً عن قوالب الحلوى أو رقائق البطاطا.

ولكن ما يجهله الكثير من الناس هو أن بعض الفواكه تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تعيق فقدان الوزن.

ولذلك جلبنا لكِ من مجلة "هالهارتي" قائمة ببعض الفواكه التي عليكِ تجنب الإفراط في تناولها أثناء اتباع حمية لفقدان الوزن ولكن يمكنك الاستفادة من خصائصها:

الفواكه المجففة

بما أن السوائل الطبيعية الموجودة في الفواكه يتم إزالتها عند تجفيفها، تصبح الفواكه المجففة أصغر بكثير من الطازجة وهذا يعني وجود عدد كبير من السعرات الحرارية في قطعة صغيرة جداً، فحفنة أو كوب من الزبيب والخوخ أو التمر على سبيل المثال، يعادل ما يقرب من 500 سعرة حرارية، وبما أنه يسهل تناولها تقريباً مثل الحلوى، فذلك يعني أنكِ سوف تستهلكين أكثر بكثير من مجرد بضع قطع، والنتيجة ستصبح استهلاكك الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.

الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ما يجعله يحتوي على سعرات حرارية عالية، فكوب واحد من الأفوكادو يحتوي على حوالي 385 سعرة حرارية، ما يقرب من 20٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به.

المشمش

المشمش غني بالألياف، والبيتا كاروتين، والبوتاسيوم وفيتامين أ. بالإضافة إلى احتوائه على 50 سعرة حرارية لكل 100 غرام ولكنه يحتوي على وفرة من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على الحماية من أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

الجريب فروت

لقد ثبُت أن الجريب فروت يخفض من الكوليسترول، وغالبا ما يوصى به كجزء من حميات فعالة لإنقاص الوزن. وهو يُعد مصدراً كبيراً للبوتاسيوم، وفيتامين سي، الكالسيوم والمغنيسيوم. ويحتوي على 42 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

الخوخ

يحتوي الخوخ على 39 سعرة حرارية لكل 100 غرام. ويحتوي على الكثير من فيتامين (أ)، فيتامين سي، بيتا كاروتين، البوتاسيوم والحديد. كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة. ويحتوي على نسبة سكر منخفضة ما يجعله مناسباً لمرضى السكري.

الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين سي، والكالسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك تحتوي على 50 سعرة حرارية لكل 100 غرام. وهي تعتبر جيدة إذا تناولتيها باعتدال كوجبة خفيفة في العصائر أو بإضافتها إلى الزبادي قليل الدسم.

لذلك عليكِ التأكد من كمية السعرات الحرارية بالفواكه قبل شرائها، ويمكنك استبدالها مع فواكه ذات سعرات حرارية أقل، ونسبة سكر أقل.

اترك تعليقاً