لماذا يصعب عليك فقدان الوزن مع التقدم في العمر؟ وما هو الحل؟
لماذا يصعب عليك فقدان الوزن مع التقدم في العمر؟ وما هو الحل؟لماذا يصعب عليك فقدان الوزن مع التقدم في العمر؟ وما هو الحل؟

لماذا يصعب عليك فقدان الوزن مع التقدم في العمر؟ وما هو الحل؟

أكد باحثون أن الإنسان يواجه صعوبات بالفعل مع تقدمه في العمر تعيقه عن تحقيق ما يريده على صعيد إنقاص الوزن، حيث نتعرض جميعاً لبعض التغييرات الفسيولوجية، التي تمهد الطريق بكل سهولة لتراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم.

وأشار الباحثون بهذا الخصوص إلى أن هناك عدة أسباب تقف وراء ذلك، من أبرزها التقلبات الهرمونية وفقدان العضلات، وهو ما يعني أن الإقدام على ممارسة رياضة الركض بشكل سريع في الصباح لن يساعد في التخلص من تلك الدهون الزائدة لرجال أو نساء في سن الخمسين يسعون لحرق السعرات الموجودة بوجبة برجر.

ومع هذا، أوضح دكتور نيراف بادليا، الذي يشغل منصب نائب رئيس قسم البحوث لدى شركة MYOS Rens، أن تلك التغيرات الفسيولوجية التي يتعرض لها الإنسان مع التقدم في السن، يمكن السيطرة عليها بصورة تفوق تخيل أي أحد. وقال إنه وبدلا من الحد من السعرات، يمكن تعديل النهج الخاص وفق اللياقة والنظام الغذائي.

وهنا نصح نيراف بضرورة أن يهتم الإنسان مع التقدم في السن بأن يمارس الرياضة كما جيل الألفية الجديدة، فلا داعي للتركيز فقط على تمارين تعزيز عضلة القلب مثل المشي، بل تبين أنه من الضروري للغاية التركيز على تمارين المقاومة والصمود لأن ممارستها مع التقدم في السن تكون أكثر أهمية من ممارستها في سن الـ 25.

كما طالب نيراف بضرورة الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بهدف مساعدة كبار السن على بناء العضلات والحفاظ على قدرة أجسامهم على التمثيل الغذائي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com