ريجيم

جوز الهند.. صيحة التخسيس الجديدة في 2017!

جوز الهند.. صيحة التخسيس الجديدة في...

محتوى مدفوع

مع بداية كل عام، تظهر بعض الصيحات والاتجاهات التي يوصي بها الخبراء في مجال التغذية وإنقاص الوزن، ويبدو أن الصيحة التي ستلقى رواجاًً كبيراً في 2017 هي الخاصة بإنقاص الوزن عن طريق جوز الهند. أفادت أحدث الدراسات بأن جوز الهند يحظى بخواص من شأنها أن تطيل مدة الشعور بالشبع، ومن ثم تقليل حاجة الجسم إلى تناول الأطعمة باستمرار، وهو ما يساعد بشكل مباشر في جهود إنقاص الوزن. وقالت بهذا الخصوص دكتور ليزا كوهن، استشارية التغذية لدى مراكز miVIP للعمليات الجراحية، إن الدهون الموجودة في جوز الهند تعد دهونا ثلاثية متوسطة السلسلة، وهو ما يجعلها تساعد على الشبع. كما تبين أن

مع بداية كل عام، تظهر بعض الصيحات والاتجاهات التي يوصي بها الخبراء في مجال التغذية وإنقاص الوزن، ويبدو أن الصيحة التي ستلقى رواجاًً كبيراً في 2017 هي الخاصة بإنقاص الوزن عن طريق جوز الهند.

أفادت أحدث الدراسات بأن جوز الهند يحظى بخواص من شأنها أن تطيل مدة الشعور بالشبع، ومن ثم تقليل حاجة الجسم إلى تناول الأطعمة باستمرار، وهو ما يساعد بشكل مباشر في جهود إنقاص الوزن.

shutterstock_550672363

وقالت بهذا الخصوص دكتور ليزا كوهن، استشارية التغذية لدى مراكز miVIP للعمليات الجراحية، إن الدهون الموجودة في جوز الهند تعد دهونا ثلاثية متوسطة السلسلة، وهو ما يجعلها تساعد على الشبع.

كما تبين أن جوز الهند مصدر غني بالسكر، ولهذا يمد الجسم بالطاقة بشكل سريع، بينما يتم هضم الدهون بشكل بطيء. ولهذا أوصت كوهن بإضافة جوز الهند معبأ أو طازجا للعصائر والمشروبات وكذلك رقائق جوز الهند للحبوب الساخنة أو الجافة، السلطات الطازجة والأطباق المطبوخة، لاسيما وأنه يعتبر من المصادر المنخفضة كذلك على صعيد الكربوهيدرات، وهي ميزة إضافية تجعل منه خياراً مميزاً فيما يتعلق بالجهود التي يمكن بذلها لإنقاص الوزن.

اترك تعليقاً