ريجيم

احذري من تكرار فقدان الوزن واستعادته لمرات عدة !

احذري من تكرار فقدان الوزن واستعادت...

حذر باحثون من أن السيدات اللواتي يفقدن أوزانهن مرارًا وتكرارًا ثم يستعيدونها مرة أخرى ربما يكنّ أكثر عرضة من غيرهن بمقدار 3 أضعاف لخطر الموت المفاجئ نتيجة أزمة قلبية. وأشارالباحثون إلى أن تلك الحمية الغذائية التي تعرف باسم " اليويو"، وتعتبر اتجاهًا ناشئًا في عالم إنقاص الوزن، ويعتمد عليها مشاهير من أمثال أوبرا وينفري وجانيت جاكسون، تزيد بالفعل من خطر وفاة السيدات بشكل مفاجئ نتيجة الأزمات القلبية بمقدار 3 أضعاف ونصف الضعف مقارنة بغيرهن من السيدات اللواتي ينجحن في الحفاظ على أوزانهن. كما ثبت للباحثين من خلال النتائج التي توصلوا إليها أن فقدان السيدات أوزانهن ثم استعادتها مرة أخرى أمر

حذر باحثون من أن السيدات اللواتي يفقدن أوزانهن مرارًا وتكرارًا ثم يستعيدونها مرة أخرى ربما يكنّ أكثر عرضة من غيرهن بمقدار 3 أضعاف لخطر الموت المفاجئ نتيجة أزمة قلبية.

وأشارالباحثون إلى أن تلك الحمية الغذائية التي تعرف باسم " اليويو"، وتعتبر اتجاهًا ناشئًا في عالم إنقاص الوزن، ويعتمد عليها مشاهير من أمثال أوبرا وينفري وجانيت جاكسون، تزيد بالفعل من خطر وفاة السيدات بشكل مفاجئ نتيجة الأزمات القلبية بمقدار 3 أضعاف ونصف الضعف مقارنة بغيرهن من السيدات اللواتي ينجحن في الحفاظ على أوزانهن.

جانيت جاكسون أوبرا وينفري

كما ثبت للباحثين من خلال النتائج التي توصلوا إليها أن فقدان السيدات أوزانهن ثم استعادتها مرة أخرى أمر يزيد خطر تعرضهن للوفاة نتيجة الأمراض القلبية التاجية بنسبة 66 %.

ورغم أن الباحثين لم يصرحوا بأن حمية "اليويو" الغذائية هي المسؤولة بشكل مباشر عن الوفيات، إلا أنهم أكدوا في هذا السياق أن هناك علاقة بينها وبين تزايد احتمالات الوفاة.

اترك تعليقاً