هكذا يمكنكِ تخليص طفلكِ من إدمانه على السكريات
هكذا يمكنكِ تخليص طفلكِ من إدمانه على السكرياتهكذا يمكنكِ تخليص طفلكِ من إدمانه على السكريات

هكذا يمكنكِ تخليص طفلكِ من إدمانه على السكريات

لكل أمٍّ تبحث عن طرق تعينها على تقليل إدمان أطفالها الصغار على تناول السكريات، سواء من خلال الوجبات السريعة والمشروبات السكرية، قدمت صوفيا كومنينو، خبيرة التغذية المتخصصة في معالجة البدانة وضبط الوزن، مجموعة من النصائح التي يتعين على كل أمّ الاهتمام بها لتجنيب أطفالها مخاطر إدمان السكريات، وهي النصائح التي أبرزتها صحيفة الدايلي ميل البريطانية في النقاط التالية:

الحرص على تقديم أطباق ووجبات إبداعية للأطفال، كأن تحرص الأم على تقديم وجبات تتألف من مكونات فاتحة اللون، ذات قوام مثير وكذلك ذات نكهات ومذاقات مميزة.


الاهتمام بتقديم خيارات متنوعة من الأطعمة وترك الحرية للأطفال للاختيار والمفاضلة.

تجنّب المشروبات السكرية، بما فيها حتى تلك النوعية التي يتم الترويج لها على أنها "صحية" وذلك لأنها تحتوي في الغالب بشكل مخفي على عدة ملاعق صغيرة من السكر.


عدم فرض حظر كامل على تلك الأطعمة والمشروبات السكرية، لأن ذلك الحظر سيجعلها أكثر جاذبية للأطفال، بحسب ما أكدته الدراسات، والأفضل كما ينصح الأطباء المعنيون هو أن تفرض الأم سيطرتها على المسألة وتكون هي الرقيب في ذلك الأمر.

البدء في تقليل الحلويات التي تُقَدَّم بعد تناول الوجبات وكذلك وجبات الإفطار السكرية.


تعويد الأطفال على تناول الطعام الصحي في إطار أسري لأن الأطفال يتعلمون من الكبار كل شيء، بما في ذلك عادات تناول الطعام، لذا يجب التركيز على الخيارات الصحية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com