صحة الطفل

طرق طبيعية لعلاج انسداد أنف الرضيع‎

طرق طبيعية لعلاج انسداد أنف الرضيع‎

محتوى مدفوع

يحدث انسداد الأنف عند الرضع بسبب وجود أجسام مخاطية صلبة داخل الأنف، أو التهاب فيروسي في الجهاز التنفسي، أو عند الإصابة بالتحسس الأنفي الموسمي، ما يؤدي إلى تراكم المخاط بالأنف وحدوث الانسداد. وقال إليكس غوانزاليس، اختصاصي طب الأطفال الاسباني لـ"فوشيا"، إنه لعلاج الانسداد عند الرضع يجب إتباع طرق طبيعية تتماشى مع أعمارهم كالتالي:  سد إحدى فتحتي أنف الرضيع، ليخرج المخاط المتواجد بداخل الأنف، ثم سد الجهة الأخرى بنفس الطريقة مع توجيه الوجه إلى الأسفل، كي لا يرجع المخاط إلى الوراء ويسد قناة أستاكيوس.  وضع الطفل المصاب على ظهره ووضع منشفة على كتفيه، واستخدام محلول الماء المالح بتقطير ثلاث قطرات في

يحدث انسداد الأنف عند الرضع بسبب وجود أجسام مخاطية صلبة داخل الأنف، أو التهاب فيروسي في الجهاز التنفسي، أو عند الإصابة بالتحسس الأنفي الموسمي، ما يؤدي إلى تراكم المخاط بالأنف وحدوث الانسداد.

وقال إليكس غوانزاليس، اختصاصي طب الأطفال الاسباني لـ"فوشيا"، إنه لعلاج الانسداد عند الرضع يجب إتباع طرق طبيعية تتماشى مع أعمارهم كالتالي:

 سد إحدى فتحتي أنف الرضيع، ليخرج المخاط المتواجد بداخل الأنف، ثم سد الجهة الأخرى بنفس الطريقة مع توجيه الوجه إلى الأسفل، كي لا يرجع المخاط إلى الوراء ويسد قناة أستاكيوس.

 وضع الطفل المصاب على ظهره ووضع منشفة على كتفيه، واستخدام محلول الماء المالح بتقطير ثلاث قطرات في أنفه، وتركه مدة دقيقتين، ثم قلبه على بطنه بشكل مستقيم مع وضع اليد تحت رأسه وتنظيف الأنف من المخاط المتفتت بمناديل ناعمة.

  يجب رفع رأس الرضيع أثناء النوم على السرير، بحيث يكون مائلا، وضبط درجة حرارة الغرفة.

 غسل الطفل بالماء الدافئ كل ست ساعات خلال اليوم، لمساعدة المخاط على الذوبان وتسهيل خروجه.

 وضع قدر به ماء ساخن في غرفة الطفل، ليمنح الغرفة الرطوبة اللازمة لتفتيت المخاط وسيلانه والمساعدة على تنظيم عملية التنفس.

اترك تعليقاً