صحة الطفل

إليك أهم المكملات الغذائية من العصائر المناسبة للأطفال الرضّع

إليك أهم المكملات الغذائية من العصا...

محتوى مدفوع

يُعدّ الغذاء الكامل للرضع من الأمور الأساسية للنمو، فإلى جانب الرضاعة والتغذية، يجب إدخال العصائر الطبيعية للنظام الغذائي، بعد بلوغ الرضيع الأشهر الستة الأولى، لأنّ جسمه بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة بالفاكهة. وقالت روساليا لاباركا، خبيرة التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إنّ النظام الغذائي للرضيع بعد عمر الأشهر الستة، يجب أن يحتوي على العصائر لتقوية المناعة وتعزيز النمو العضلي والعظمي، وتقوية الأعضاء الحيوية في الجسم، وذلك بالتركيز على العصائر التالية: عصير التفاح الغني بالفيتامينات كفيتامين C المهم لنمو الطفل، والحديد الذي يعزز من نشاط الجهاز المناعي، إضافة إلى احتوائه على الألياف التي تعمل على مقاومة الإمساك وتسهل عملية الهضم، وتنظم حركة

يُعدّ الغذاء الكامل للرضع من الأمور الأساسية للنمو، فإلى جانب الرضاعة والتغذية، يجب إدخال العصائر الطبيعية للنظام الغذائي، بعد بلوغ الرضيع الأشهر الستة الأولى، لأنّ جسمه بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة بالفاكهة.

وقالت روساليا لاباركا، خبيرة التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إنّ النظام الغذائي للرضيع بعد عمر الأشهر الستة، يجب أن يحتوي على العصائر لتقوية المناعة وتعزيز النمو العضلي والعظمي، وتقوية الأعضاء الحيوية في الجسم، وذلك بالتركيز على العصائر التالية:

عصير التفاح الغني بالفيتامينات كفيتامين C المهم لنمو الطفل، والحديد الذي يعزز من نشاط الجهاز المناعي، إضافة إلى احتوائه على الألياف التي تعمل على مقاومة الإمساك وتسهل عملية الهضم، وتنظم حركة الأمعاء.

عصير الكيوي ضروري في النظام الغذائي للرضيع، لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات كفيتامين K والعناصر الطبيعية كالبوتاسيوم والألياف، وحمض الفوليك المهم في مرحلة تكوين مناعة جسم الرضيع.

عصير المانجو المهم في الأشهر الستة الأولى من عمر الرضيع، لأنه يمدّه بالعناصر الغذائية المناسبة ويقوي جهازه المناعي لاحتوائه على فيتامين D وهو العنصر الضروري لمرحلة نمو الرضيع.

عصير الفراولة الذي ينصح به للرضيع عند بلوغه ثمانية أشهر، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقاوم السموم المضرة، لجسم الرضيع، وفيتامين A وC المهم في تكوين جهاز المناعة.

اترك تعليقاً