صحة الطفل

لأن فروة رأس رضيعك حساسة جدًا.. اعتني بها بهذه الطريقة

لأن فروة رأس رضيعك حساسة جدًا.. اعت...

يولد معظم الأطفال بقشرة الرأس، لهذا فهي لا تعد أمرا خطيرا لكنه مزعج للأمهات اللواتي يتطلعن للتخلص منها لنظافة الطفل وضمان إنبات طبيعي وسهل للشعر الجديد، وعدم إصابة فروة رأس الرضيع بالفطريات الضارة. وقال تورييا نيرودا، اختصاصي طب الأطفال الإسباني لـ"فوشيا"، يجب اتباع النصائح الطبية لحماية رأس الرضيع، الذي يعد منطقة حساسة يجب التعامل معها بلطف على نحو التالي : - تدليك فروة رأس الرضيع بزيت للأطفال وتمشيطه بلطف لإزالة القشور - استخدام شامبوهات خاصة بالأطفال خالية من المواد الكيميائية مع شطف الشعر جيدا أثناء الغسل. - غسل شعر

د. تورييا نيرودا، اختصاصي طب الأطفال الإسباني

يولد معظم الأطفال بقشرة الرأس، لهذا فهي لا تعد أمرا خطيرا لكنه مزعج للأمهات اللواتي يتطلعن للتخلص منها لنظافة الطفل وضمان إنبات طبيعي وسهل للشعر الجديد، وعدم إصابة فروة رأس الرضيع بالفطريات الضارة.

وقال تورييا نيرودا، اختصاصي طب الأطفال الإسباني لـ"فوشيا"، يجب اتباع النصائح الطبية لحماية رأس الرضيع، الذي يعد منطقة حساسة يجب التعامل معها بلطف على نحو التالي :

- تدليك فروة رأس الرضيع بزيت للأطفال وتمشيطه بلطف لإزالة القشور

- استخدام شامبوهات خاصة بالأطفال خالية من المواد الكيميائية مع شطف الشعر جيدا أثناء الغسل.

- غسل شعر الرضيع على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

- تجنب استخدام مستحضرات زيتية كالزيوت العطرية وبلسم الشعر وغيرهما.

- استعمال زيت الزيتون لفوائده الصحية وتأثيره الإيجابي في التخلص من قشرة الشعر دون أي آثار جانبية.

- يجب أن تهتم الأم بنظامها الغذائي الذي يجب أن يتوفر على الفيتامينات والأوميجا3، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكريات؛ لأنها تزيد من فرص تعرض الرضيع للإصابة بالقشرة.

- تمشيط الشعر قبل تبليله أيضا؛ لأنه يعمل على خروج القشرة من الرأس.

اترك تعليقاً