ما سبب تنفس الرضّع بشكل سريع؟
ما سبب تنفس الرضّع بشكل سريع؟ما سبب تنفس الرضّع بشكل سريع؟

ما سبب تنفس الرضّع بشكل سريع؟

دائمًا ما تلاحظ الأم سرعة تنفس الرضيع، ما يصيبها بالقلق والخوف على وليدها، وتبحث عن الإجابة بشكل دائم خشيةَ أن يصاب الرضيع بمكروه جرّاء هذه المسألة.

سنجيبك عن هذا السؤال المهم الذي وردت إجابته في مجلة "بولد سكاي" المهتمة بالشؤون الحياتية المختلفة.

لماذا يتنفس الرضيع بسرعة؟


من الطبيعي أن يتنفس الرضيع بهذه الطريقة نظرًا لحجم رئتيه الصغيرتين، والذي لا يسمح بوجود الكمِّ الكافي من الهواء، فليست بهما مساحة كافية للاستنشاق، لذا لا داعي للقلق فستنتهي هذه المشكلة مع نمو الطفل.

ما هو الوضع الطبيعي؟


معدل التنفس الطبيعي للطفل حديث الولادة 6 شهور من 30 إلى 60 مرةً في الدقيقة، ثم تقل لتصبح من 24-40 مرةً في الدقيقة، ويقل شيئًا فشيئًا كلما نما الطفل وكبر، وهكذا ينضبط معدل التنفس بشكل طبيعي بمرور الوقت.

كيفية التحقق من معدلات التنفس؟


عند رغبتك في قياس معدل التنفس الطبيعي عند طفلك الرضيع، قومي بحساب عدد دقات القلب نظرا لارتباطها بمعدل التنفس كل 30 ثانيةً وضاعفي الرقم للدقيقة، وعند عدم استطاعتك القيامَ بذلك استشيري طبيبك فورًا.

طريقة حساب معدل التنفس

بملاحظة عدد المرات التي يرتفع فيها صدر طفلك في الدقيقة، ويمكنك وضع يدك برفق على صدره للتأكد من عدد مرات التنفس، كما يمثل وقت التحقق أهمية كبيرة في صحة الطفل، إذا كانت الولادة في المنزل فتأكدي بعد 6 ساعات، أما إذا كانت في المستشفى فسيتولّى الأطباء التحقق بأنفسهم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com