صحة الطفل

تناول الحوامل للأسماك الزيتية يقي الأطفال من انفصام الشخصية

تناول الحوامل للأسماك الزيتية يقي ا...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة يابانية حديثة أن تناول الحوامل للأسماك الزيتية قد يحمي أطفالهن من خطر الإصابة بمرض انفصام الشخصية عندما يكبرون في السن. واكتشف العلماء من خلال تجاربهم التي أجروها على مجموعة من فئران التجارب أن الفئران التي تُحرَم من أحماض أوميغا 3 الدهنية وهي ما تزال في أرحام أماتها تظهر عليها العلامات الدالة على إصابتها بهذا الاضطراب العقلي عندما تتقدم بها السن. ورغم أنه من المعروف أن تلك الأحماض – التي تتوافر بكميات وفيرة في السلمون، الماكريل والسردين – تفيد الدماغ بالفعل، إلا أن تلك الدراسة الجديدة هي الأولى التي تُظهِر أن هناك علاقة بين تلك الأحماض وبين خطر الإصابة

وجدت دراسة يابانية حديثة أن تناول الحوامل للأسماك الزيتية قد يحمي أطفالهن من خطر الإصابة بمرض انفصام الشخصية عندما يكبرون في السن.

واكتشف العلماء من خلال تجاربهم التي أجروها على مجموعة من فئران التجارب أن الفئران التي تُحرَم من أحماض أوميغا 3 الدهنية وهي ما تزال في أرحام أماتها تظهر عليها العلامات الدالة على إصابتها بهذا الاضطراب العقلي عندما تتقدم بها السن.

ورغم أنه من المعروف أن تلك الأحماض – التي تتوافر بكميات وفيرة في السلمون، الماكريل والسردين – تفيد الدماغ بالفعل، إلا أن تلك الدراسة الجديدة هي الأولى التي تُظهِر أن هناك علاقة بين تلك الأحماض وبين خطر الإصابة بانفصام الشخصية.

واكتشف الباحثون أيضاً تأثيرات مشابهة بالنسبة لإناث الفئران الحوامل التي تعاني من نقص في أحماض أوميغا 6، التي تتوافر بالمايونيز، بذور عباد الشمس وبذور الكتان.

اترك تعليقاً