صحة الطفل

بدانة الأطفال تضر بصحة قلوبهم قبيل بلوغهم عامهم الأول

بدانة الأطفال تضر بصحة قلوبهم قبيل...

حذرت دراسة رومانية حديثة من أن الأطفال البدناء تظهر عليهم علامات الإصابة بتلف في عضلة القلب قبيل بلوغهم عامهم الأول. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد اطلاعهم على فحوصات القلب الخاصة بأكثر من 400 طفل بدين ووجدوا اختلافات واضحة في بنية قلوبهم. وتبين للباحثين، وفق نتائج الفحوصات، أن الأطفال الذين يزداد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 تكون عضلات قلوبهم أكثر سماكة بنسبة 30% من عضلات قلوب الأطفال ذوي الأوزان العادية. كما أظهرت فحوصات محددة وجود تضخم وسماكة في البطين الأيسر، الذي يوصف بكونه "غرفة ضخ الدم الرئيسة" في عضلة القلب. وشدد الباحثون في هذا السياق على ضرورة أن تُنَبِّه تلك

حذرت دراسة رومانية حديثة من أن الأطفال البدناء تظهر عليهم علامات الإصابة بتلف في عضلة القلب قبيل بلوغهم عامهم الأول. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد اطلاعهم على فحوصات القلب الخاصة بأكثر من 400 طفل بدين ووجدوا اختلافات واضحة في بنية قلوبهم.

وتبين للباحثين، وفق نتائج الفحوصات، أن الأطفال الذين يزداد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 تكون عضلات قلوبهم أكثر سماكة بنسبة 30% من عضلات قلوب الأطفال ذوي الأوزان العادية.

كما أظهرت فحوصات محددة وجود تضخم وسماكة في البطين الأيسر، الذي يوصف بكونه "غرفة ضخ الدم الرئيسة" في عضلة القلب. وشدد الباحثون في هذا السياق على ضرورة أن تُنَبِّه تلك النتائج خبراء الصحة العامة لأنها تُبَيِّن أن البدانة في سن صغيرة يمكن أن تحظى بتأثيرات مستدامة على بنية ونمو عضلة القلب لدى الأطفال الصغار.

اترك تعليقاً