صحة الطفل

دراسة: قلة النوم تجعل طفلكِ عرضة للإصابة بالبول السكري

دراسة: قلة النوم تجعل طفلكِ عرضة لل...

نبّه باحثون بريطانيون إلى أن الأطفال الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بداء البول السكري من باقي الأطفال الذين ينامون بشكل جيد كل ليلة. وأرجع الباحثون السرّ وراء ذلك إلى أن كل ساعة نوم إضافية يتحصل عليها الأطفال أثناء الليل لها علاقة وثيقة بانخفاض وزن الجسم، وزيادة كتلة العضلات الهزيلة وقلة تراكم السكريات في الدم. وتابع الباحثون بقولهم إن البدانة وارتفاع مستويات السكر في الدم يعتبران من عوامل الخطر بالنسبة للنوع الثاني من داء البول السكري، الذي يحدث حين لا يكون بمقدور الجسم استخدام أو إفراز قدر كاف من هرمون الأنسولين لتحويل السكر

نبّه باحثون بريطانيون إلى أن الأطفال الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بداء البول السكري من باقي الأطفال الذين ينامون بشكل جيد كل ليلة.

وأرجع الباحثون السرّ وراء ذلك إلى أن كل ساعة نوم إضافية يتحصل عليها الأطفال أثناء الليل لها علاقة وثيقة بانخفاض وزن الجسم، وزيادة كتلة العضلات الهزيلة وقلة تراكم السكريات في الدم.

وتابع الباحثون بقولهم إن البدانة وارتفاع مستويات السكر في الدم يعتبران من عوامل الخطر بالنسبة للنوع الثاني من داء البول السكري، الذي يحدث حين لا يكون بمقدور الجسم استخدام أو إفراز قدر كاف من هرمون الأنسولين لتحويل السكر بالدم إلى طاقة.

ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن كريستوفر أوين، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة القديس جورج في لندن، قوله " تشير تلك النتائج إلى أن زيادة مدة النوم قد توفر نهجاً بسيطاً وفعالاً من حيث التكلفة للحد من مستويات الدهون بالجسم وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري في مقتبل العمر".

اترك تعليقاً