صحة الطفل

كيف تحمين طفلكِ من ارتفاع درجة حرارته؟

كيف تحمين طفلكِ من ارتفاع درجة حرار...

محتوى مدفوع

قالت الدكتورة نهى أبو الوفا استشاري طب الأطفال إن هناك عدة أسباب لارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال، منها احتفان الزور واللوزتين، ووجود التهاب في الصدر، أو التهاب رئوي، أو نزلة معوية أو إذا كان الطفل مصاباً بالجديري المائي. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه عند شعور الأم بارتفاع درجة حرارة طفلها نصف درجة فقط، عليها أن تتوجه إلى الطبيب المختص على الفور، للحصول على العلاج المناسب، ولحين وصولها للطبيب يمكنها إعطاءه عقار "الباراستيمول" لأنه الأفضل في هذه الحالة، بالإضافة لعمل الكمادات الباردة. وتابعت أبو الوفا، أنه لحماية الطفل من ارتفاع درجة الحرارة، يجب حصوله على كل التطعيمات اللازمة التي

قالت الدكتورة نهى أبو الوفا استشاري طب الأطفال إن هناك عدة أسباب لارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال، منها احتفان الزور واللوزتين، ووجود التهاب في الصدر، أو التهاب رئوي، أو نزلة معوية أو إذا كان الطفل مصاباً بالجديري المائي.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه عند شعور الأم بارتفاع درجة حرارة طفلها نصف درجة فقط، عليها أن تتوجه إلى الطبيب المختص على الفور، للحصول على العلاج المناسب، ولحين وصولها للطبيب يمكنها إعطاءه عقار "الباراستيمول" لأنه الأفضل في هذه الحالة، بالإضافة لعمل الكمادات الباردة.

وتابعت أبو الوفا، أنه لحماية الطفل من ارتفاع درجة الحرارة، يجب حصوله على كل التطعيمات اللازمة التي تقرها وزارة الصحة، ومعمل المصل واللقاح، والتي تستمر حتى سن 5 سنوات لأنها تساهم في زيادة المناعة لديه.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً