صحة الطفل

دراسة.. عدم لهو الأطفال في الهواء الطلق يصيبهم بقصر النظر

دراسة.. عدم لهو الأطفال في الهواء ا...

كشفت دراسة حديثة عن أن الأطفال الذين يقضون وقتاً أقل في الهواء الطلق ولا يلعبون كثيراً يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض قصر النظر. واتضح من الدراسة أيضاً أن هؤلاء الأطفال تقل لديهم مستويات فيتامين "د" ويزداد لديهم مؤشر كتلة الجسم. وأوضح الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة أنهم توصلوا لمزيد من الأدلة التي تؤكد على أهمية التغييرات التي يجب إدخالها على نمط الحياة بالنسبة للأطفال نظراً لوجود علاقة بين تلك التغييرات وبين الارتفاع المفزع لحالات الإصابة بقصر النظر. وسبق للخبراء أن حذروا من أن نصف سكان العالم سيعانون من تلك المشكلة في غضون 30 عاماً، خاصة وأن الأجيال الصغيرة لا

كشفت دراسة حديثة عن أن الأطفال الذين يقضون وقتاً أقل في الهواء الطلق ولا يلعبون كثيراً يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض قصر النظر. واتضح من الدراسة أيضاً أن هؤلاء الأطفال تقل لديهم مستويات فيتامين "د" ويزداد لديهم مؤشر كتلة الجسم.

وأوضح الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة أنهم توصلوا لمزيد من الأدلة التي تؤكد على أهمية التغييرات التي يجب إدخالها على نمط الحياة بالنسبة للأطفال نظراً لوجود علاقة بين تلك التغييرات وبين الارتفاع المفزع لحالات الإصابة بقصر النظر.

وسبق للخبراء أن حذروا من أن نصف سكان العالم سيعانون من تلك المشكلة في غضون 30 عاماً، خاصة وأن الأجيال الصغيرة لا تقضي سوي أوقات قليلة في الهواء الطلق وتقضي معظم أوقاتها أمام شاشات الحواسيب اللوحية، الهواتف والتلفزيونات.

وعلى أمل المساعدة في حل تلك المشكلة، أوصت تلك الدراسة الحديثة بضرورة تعويد الأطفال على اللعب في أماكن مفتوحة لمدة 15 ساعة في الأسبوع، مع تقليص مدة بقائهم على أي من الأجهزة الإلكترونية بحيث لا تزيد عن 45 دقيقة متواصلة.

اترك تعليقاً