صحة الطفل

لكل أُم .. هذه عواقب كسل وتراخي الأطفال في فترة أجازتهم الصيفية

لكل أُم .. هذه عواقب كسل وتراخي الأ...

حذر خبراء من التحول الذي طرأ خلال السنوات الأخيرة على الطريقة التي يقضي بها الأطفال أجازاتهم الصيفية، فبعدما كانوا يقضي الأطفال أجازتهم في اللهو والحركة والنشاط الرياضي بالأماكن المفتوحة، باتوا ملتصقين الآن طوال فترة الأجازة الصيفية بأجهزة الآيباد وشاشات التلفزيون، وهو ما يضر بصحتهم بشكل كبير. وأضاف الخبراء أن ذلك التحول يؤدى في واقع الأمر إلى انخفاض اللياقة البدنية للأطفال بشكل كبير طوال فترة الأجازة الصيفية. وأوضح باحثون من جمعية "أكتيف هيلث" الخيرية وجامعة إسيكس في بريطانيا أن الأطفال يكونون زائدي الوزن وعلى قدر منخفض للغاية على صعيد اللياقة القلبية التنفسية لدى عودتهم للدراسة. وتابع الخبراء بتحذيرهم من أن كسل

حذر خبراء من التحول الذي طرأ خلال السنوات الأخيرة على الطريقة التي يقضي بها الأطفال أجازاتهم الصيفية، فبعدما كانوا يقضي الأطفال أجازتهم في اللهو والحركة والنشاط الرياضي بالأماكن المفتوحة، باتوا ملتصقين الآن طوال فترة الأجازة الصيفية بأجهزة الآيباد وشاشات التلفزيون، وهو ما يضر بصحتهم بشكل كبير.

وأضاف الخبراء أن ذلك التحول يؤدى في واقع الأمر إلى انخفاض اللياقة البدنية للأطفال بشكل كبير طوال فترة الأجازة الصيفية. وأوضح باحثون من جمعية "أكتيف هيلث" الخيرية وجامعة إسيكس في بريطانيا أن الأطفال يكونون زائدي الوزن وعلى قدر منخفض للغاية على صعيد اللياقة القلبية التنفسية لدى عودتهم للدراسة.

وتابع الخبراء بتحذيرهم من أن كسل وتراخي الأطفال خلال أجازات الصيف قد يحظى بتأثيرات وخيمة على المدى البعيد، حيث ثبت من خلال النتائج التي توصل إليها أن ذلك الكسل يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالبدانة، السكري وأمراض القلب.

اترك تعليقاً