صحة الطفل

لا تنزعجي وعالجي مشكلة تبول طفلك اللاإرادي بتلك الوصفات البسيطة

لا تنزعجي وعالجي مشكلة تبول طفلك ال...

محتوى مدفوع

تعد مشكلة التبول اللاإرادي من المشكلات التي تعاني منها كثير من الأمهات مع أطفالهن في مراحل أعمارهم الأولى، وتشعر الأمهات نتيجة لذلك بحالة من الأرق والانزعاج بسبب عدم تمكنهن من التعامل مع المشكلة بطريقة تحد منها بفعالية. ونقدم لكل أم فيما يلي بعض الوصفات المنزلية التي تساعدها في مواجهة تلك المشكلة: القرفة: علاج سهل وفعال ومفيد في حالات تبول الأطفال لاإرادياً أثناء نومهم على السرير نظراً لقدرتها الكامنة على إبقاء الجسم دافئاً، وهو ما يحد من المشكلة تماماً. التدليك: يمكن للأم أن تستعين بمقدار من زيت الزيتون الدافئ أثناء تدليك منطقة أسفل البطن للطفل، وينصح بإتمام عملية التدليك بشكل دائري

تعد مشكلة التبول اللاإرادي من المشكلات التي تعاني منها كثير من الأمهات مع أطفالهن في مراحل أعمارهم الأولى، وتشعر الأمهات نتيجة لذلك بحالة من الأرق والانزعاج بسبب عدم تمكنهن من التعامل مع المشكلة بطريقة تحد منها بفعالية. ونقدم لكل أم فيما يلي بعض الوصفات المنزلية التي تساعدها في مواجهة تلك المشكلة:

القرفة: علاج سهل وفعال ومفيد في حالات تبول الأطفال لاإرادياً أثناء نومهم على السرير نظراً لقدرتها الكامنة على إبقاء الجسم دافئاً، وهو ما يحد من المشكلة تماماً.

التدليك: يمكن للأم أن تستعين بمقدار من زيت الزيتون الدافئ أثناء تدليك منطقة أسفل البطن للطفل، وينصح بإتمام عملية التدليك بشكل دائري لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

عصير الكرز: يؤكد خبراء على فعاليته بالنسبة للمثانة والمسالك البولية، ويوصون بمنحه للأطفال كي يساعدهم بشكل كبير على التخلص من مشكلة التبول اللاإرادي.

الجوز والزبيب: يحظيان بفعالية مثبتة فيما يتعلق بالحد من تلك المشكلة بين الأطفال.

تمرينات خاصة بالمثانة: حيث ثبت أيضاً أن العمل على تقوية مثانة الطفل هو أفضل طريقة يمكن الاعتماد عليها لمواجهة مشكلة التبول اللاإرادي، فتلك التمرينات ستعمل على إطالة العضلات البولية التي ستنظم بدورها تفريغ البول من المثانة.

العسل الطبيعي: يعد من الوسائل الفعالة والمفيدة في مواجهة المشكلة والحد منها.

خل التفاح: يقلل من مستويات الحمض ويعمل على تحييد الرقم الهيدروجيني، ما يساعد بالتالي على علاج مشكلة التبول اللاإرادي، والحد من آثارها وتداعياتها المؤرقة.

اترك تعليقاً