صحة الطفل

إكليل الجبل "الروزماري" يعزز قدرة الأطفال على تذكر واسترجاع المعلومات

إكليل الجبل "الروزماري" يعزز قدرة ا...

مع بدء تحضّر الأمهات لبدء موسم الامتحانات الخاصة بأبنائهن، يتعين عليهن بذل جهود كبيرة في تلك الفترة ليتمكن من مساعدة أبنائهن على اجتياز الامتحانات بأعلى الدرجات. وجاءت دراسة بريطانية حديثة لتوصي بإمكانية استعانة الأمهات بعشب الروزماري (إكليل الجبل) كي يقوم الأطفال باستنشاق رائحته، حيث ثبت بالفعل أن بوسعه تعزيز قدرة الأطفال على تذكر واسترجاع المعلومات خلال فترة الامتحانات. وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة إلى أن زيت الروزماري الأساسي يساعد الأطفال على استرجاع المعلومات، بعدما سبق لبحوث أخرى أن أظهرت أن الروزماري يدعم الذاكرة لدى البالغين. وسيقوم الطبيبان الذين أشرفا على تلك الدراسة، وهما

مع بدء تحضّر الأمهات لبدء موسم الامتحانات الخاصة بأبنائهن، يتعين عليهن بذل جهود كبيرة في تلك الفترة ليتمكن من مساعدة أبنائهن على اجتياز الامتحانات بأعلى الدرجات.

وجاءت دراسة بريطانية حديثة لتوصي بإمكانية استعانة الأمهات بعشب الروزماري (إكليل الجبل) كي يقوم الأطفال باستنشاق رائحته، حيث ثبت بالفعل أن بوسعه تعزيز قدرة الأطفال على تذكر واسترجاع المعلومات خلال فترة الامتحانات.

وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة إلى أن زيت الروزماري الأساسي يساعد الأطفال على استرجاع المعلومات، بعدما سبق لبحوث أخرى أن أظهرت أن الروزماري يدعم الذاكرة لدى البالغين.

وسيقوم الطبيبان الذين أشرفا على تلك الدراسة، وهما مارك موس وفيكتوريا ايرل، بشرح النتائج التي خلصا إليها ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية النفسية البريطانية المقرر إقامته في برايتون خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً