صحة الطفل

دراسة حديثة تنفي علاقة الرضاعة الطبيعية بذكاء الطفل

دراسة حديثة تنفي علاقة الرضاعة الطب...

تعرف الأمهات الجدد أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تكون صعبة ويمكن أن تجعلكِ تشعرين وكأنك منبوذة اجتماعياً إذا لم تقومي بذلك. ولكن كشفت دراسة جديدة عن عدم صحة الادعاءات بأن الرضاعة الطبيعية تجعل أطفالك أكثر ذكاءً. ووفقًا لمجلة بيور واو اكتشف باحثون من جامعة دبلن أن الأطفال الصغار الذين تم إرضاعهم حصلوا على نتيجة عالية في الاختبارات الإدراكية وعانوا من مشكلات سلوكية أقل. ولكن ذلك قد لا يكون له علاقة بالرضاعة الطبيعية ففي الواقع يقول الباحثون إن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تُسهم في تحسين الذكاء والسلوك مثل تعليم الأم والطبقة الاجتماعية للأسرة أو الخبرات المكتسبة في المدرسة.

تعرف الأمهات الجدد أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تكون صعبة ويمكن أن تجعلكِ تشعرين وكأنك منبوذة اجتماعياً إذا لم تقومي بذلك.

ولكن كشفت دراسة جديدة عن عدم صحة الادعاءات بأن الرضاعة الطبيعية تجعل أطفالك أكثر ذكاءً.

ووفقًا لمجلة بيور واو اكتشف باحثون من جامعة دبلن أن الأطفال الصغار الذين تم إرضاعهم حصلوا على نتيجة عالية في الاختبارات الإدراكية وعانوا من مشكلات سلوكية أقل.

ولكن ذلك قد لا يكون له علاقة بالرضاعة الطبيعية ففي الواقع يقول الباحثون إن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تُسهم في تحسين الذكاء والسلوك مثل تعليم الأم والطبقة الاجتماعية للأسرة أو الخبرات المكتسبة في المدرسة.

ولكن الدراسة لا تتجاهل الفوائد الرئيسية الأخرى للرضاعة الطبيعية حيث إنها تساعد على حماية الأطفال من أمراض الجهاز التنفسي التهابات الأذن والربو وأكثر من ذلك بينما تلقي الضوء على فكرة أنه عندما يتعلق الأمر بتنمية الطفل هناك الكثير من العوامل المؤثرة وهناك حاجة لإجراء المزيد من البحوث.

ولكن إذا كنتِ تهتمين بتنمية ذكاء طفلك سيكون طفلك ذكياً بما فيه الكفاية بغض النظر عن مصدر غذائه.

اترك تعليقاً