وصفة سحرية وسهلة لتنظيف رئة طفلك!

وصفة سحرية وسهلة لتنظيف رئة طفلك!

مريم بومديان

الأطفال حديثو الولادة ومن هم في السنوات الأولى من عمرهم، أكثر عرضة للالتهابات الرئوية، والسعال، وضيق التنفس. وهذه أبرز أسباب التردد على العيادات الطبية، وخصوصا خلال فصل الشتاء وتغيرات فصول السنة، حيث تكثر أعراض الزكام الشديد الذي ينتج عنه الاختناق والسعال وعسر التنفس.

خلطة سحرية

تقول اختصاصية الأمراض الصدرية الإسبانية أوليجا سانتا مريا، لـ”فوشيا”، إن القدماء في إسبانيا وأغلب دول العالم كانوا يستخدمون وصفة سحرية للتخلص من السعال والإفرازات المخاطية التى تتراكم بصدر الطفل، والتي تصيبه نتيجة نزلات البرد المتتالية واستنشاق هواء ملوث بجراثيم أو فيروسات.

وتتكون هذه الوصفة من عنصرين فقط، هما “زيت الزيتون، والثوم”، حيث يحتوى زيت الزيتون على عناصر مطهرة من الجراثيم والبكتيريا مثل مادة الهيدروكسيترسول، التى تعمل أيضا على تقوية الجهاز المناعي للطفل، أما الثوم فيعمل كمطهر ومضاد حيوي طبيعي، لقتل الجراثيم وطردها، وتنظيف الصدر.

وعن طريقة التحضير والاستعمال تقول الدكتورة أوليجا، خذي فصين أو ثلاثة فصوص من الثوم، واسحقيهم جيدا، وانقعيهم في مقدار ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون، لمدة أربع ساعات، ثم سخنيه على نار هادئة وحركي الزيت باستمرار، حتى يذوب الثوم في الزيت مكونا محلولا سائلا، ثم اتركيه حتى يبرد قليلا وجهزي طفلك للنوم، والبسيه ملابس تضمن له الدفء، واسقيه ملعقتين صغيرتين من الزيت، ويفضل أن يكون دافئا قليلا، وقومي بباقي كمية الزيت بعمل مساج لمنطقة الصدر، وحتى الرقبة، ثم غطيه جيدا ودعيه ينام، وسيستيقظ الطفل في الصباح خفيفا ومليئا بالحيوية، وكرري الوصفة كلما احتاج الأمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com