دراسة: أطعمي طفلك الفستق لمنع الحساسية!

دراسة: أطعمي طفلك الفستق لمنع الحساسية!

نديم كعوش

أوصت دراسة طبية جديدة الأمهات بإطعام أطفالهن الفستق منذ الصغر، لمنع إصابتهم بالحساسسية، وذلك بخلاف النصائح الطبية الحالية بضرورة إبعاد الأطفال عن الفستق.

وقال خبراء بريطانيون في الدراسة التي نشرتها صحف محلية، إن إطعام الإطفال الفستق منذ الصغر، يعزز مناعتهم ويؤدي إلى منع إصابتهم بحساسية الفتسق الشهيرة.

وقالت الدراسة :”على الأمهات إطعام أطفالهن المأكولات، التي تحتوي على الفستق، حالما يبدأ الطفل بتناول الأطعمة الصلبة.”

lead_large

من جانبه، قال الدكتور جورج دوتويت استشاري الاطفال في مسشفى سانت ثوماس بالكلية الملكية في لندن :”ان هذه الدراسة توصي بعكس ما اوصته الدراسات الامريكية بشان منع حساسية الفستق لدى الاطفال لكن على الامهات الحذر من اطعام الطفل حبة فستق كاملة بسبب مخاطر الاختناق.”

اما البروفسور الان بوبيز من كلية لندن فقال :”ان نتائج الدراسة هي دليل على خطأ الدراسات السابقة بان تأخير اطعام الطفل ماكولات مثيرة للحساسية تقلل مخاطر الاصابة بالحساسية والحقيقة هي ان تأخير هذه الاطعمة بما فيها الفستق يزيد احتمال اصابة الطفل بالحساسية.. لذلك على الاطفال تناول مثل هذه الاطعمة في مرحلة مبكرة من عمرهم.”

وحذرت الدراسة الامهات بضرورة الانتباه في حال اصابة اطفالهم بحساسية البيض او الأكزيما الحادة لانه في هذه الحالة عليهه اطعامهم الفتسق بعمر الـ4 شهور في حين يتم اطعامهم بعمر الـ6 شهور في حال الإصابة بأكزيما متوسطة.

اما بالنسبة للاطفال بمخاطر حساسية متدنية فبإمكان الام ان تطعمهم الفستق في اي وقت تشاء بحسب الدراسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com