ما هي مخاطر النوم مع ترك الأقراط الصغيرة مثبتة في أذنك؟
ما هي مخاطر النوم مع ترك الأقراط الصغيرة مثبتة في أذنك؟ما هي مخاطر النوم مع ترك الأقراط الصغيرة مثبتة في أذنك؟

ما هي مخاطر النوم مع ترك الأقراط الصغيرة مثبتة في أذنك؟

ربما تراود النساء بعض الهواجس والأسئلة المتكررة حول جدوى خلع الأقراط الصغيرة من آذانهن وقت النوم، ويتساءلن عن الإجراء الأفضل بالنسبة لهن، تركها أم خلعها!

وبينما يبدو أن ترك الأقراط في مكانها هو الخيار الأسهل الذي يروق أكثر للغالبية بدلا من الانخراط في مهمة خلعها كل مساء، إلا أن ذلك قد ينطوي على بعض المخاطر التي يجب الحذر منها، وهو ما سنستعرضه بمزيد من التفاصيل والإيضاحات عبر السطور التالية.

ما يجب معرفته في البداية هو أن تلك الثقوب الجديدة التي تضاف للأذن لتثبيت الأقراط الصغيرة المرصعة تحتاج إلى بعض الوقت كي تتعافى على أفضل ما يكون، ولذلك لابد من تركها خالية خلال فترة النوم ليلا، وفق ما أكده أطباء في تصريحات لموقع هيلث لاين.


كما يجب الحفاظ على نظافة أقراط الأذن الجديدة هذه مدة تصل إلى 6 أسابيع طبقا لتعليمات الخبير الذي عمل لك ثقوب الأذن. وعلقت على ذلك ليزا بابرز، المتخصصة في صناعة الأقراط الصغيرة المرصعة، بقولها "عند إضافة ثقب بالأذن، يبدأ نظام المناعة لديك في العمل ويحاول جاهدا لإيجاد طرق تساعده على شفاء وإصلاح هذا الثقب".

وواصلت بابرز بقولها "ويمكن للثقوب الجديدة أن تلتئم خلال ساعات. ومع هذا، ثبت أن النوم وترك تلك الأقراط في الأذن قد يؤدي لبعض المخاطر الصحية، حتى لو كانت الثقوب موجودة بالأذن منذ سنوات واكتملت بالفعل عملية التئامها وتعافيها منذ مدة طويلة".

وطبقا لما شدد عليه الأطباء بهذا الخصوص، فما يجب معرفته هو أن التقلب على السرير أثناء النوم ليلا قد يؤدي لتشابك خصل الشعر أو أجزاء من البطانية بالحواف الحادة للأقراط، وقد يؤدي الشد الزائد الذي يحدث جراء هذا التشابك إلى ترهل شحمة الأذن أو تمزقها، خاصة مع القطع الثقيلة مثل الأقراط الدائرية الكبيرة أو الأقراط المتدلية.


وبالإضافة لذلك، ثبت أن النوم بتلك الأقراط قد يؤثر على مستوى النظافة الشخصية للمرأة، لاسيما إذا كانت تتعرض لتعرق ليلي، حيث يمكن أن يبلل العرق تلك الثقوب، وبالتالي يزيد من احتمالية نمو البكتيريا بداخلها أو من حولها، مما يؤدي إلى حدوث مشكلة.

ولو كانت الملاءات أو أغطية الوسادات غير نظيفة، فقد ينتج عن ذلك تراكم العرق، الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة على الأقراط، لتنبعث منها رائحة كريهة في الأخير.

وبعيدا عن خلع الأقراط تماما، فإنه وللمساعدة في الحفاظ على سلامة الأذنين، ينصح الخبراء بإمكانية النوم على الظهر، استبدال الأقراط المعدنيه بأخرى مسطحة الظهر أو مزودة بدعامة من السيلكون، بغية تقليل فرص تشابكها بالشعر، أو أخيرا الاستعانة بوسادة مزودة بفتحة مخصصة للأذن منعا لحدوث احتكاك مباشر بينها وبين أي شيء حولها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com